الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 3 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: 10 ملايين مكالمة استقبلها مركز 937 منذ بداية الجائحة “الزكاة والدخل” توضح آلية الإبلاغ عن حالات التهرب عبر الموقع الإلكتروني “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق الميليشيا الحوثية طائرات بدون طيار مفخخة باتجاه المملكة متقدمة 72 مركزاً عالمياً.. المملكة تحقق قفزة في قطاع الموانئ بدءاً من اليوم.. “قطار الرياض” يدعو للمشاركة في تصويت لاختيار اسم لبطاقة شبكة النقل العام بالرياض “العدل” تطلق دليلا إرشادياً مرئياً لخدماتها الإلكترونية “الجوازات” توضح مدى إمكانية سفر المواطنين للخارج في ظل أزمة كورونا «الموارد البشرية» تزف بشرى سارة للمعلمين.. زيادة سنوية في مكافأة نهاية الخدمة 6 متطلبات لاعتماد المؤهلات العليا والشهادات الجامعية والدبلومات «خطيب المسجد الحرام»: من أسباب الغفلة تراكم الذنوب.. وأعظم أنواعها الغفلة عن ذكر الله الحقيل يعتمد إستراتيجية التحول الرقمي للقطاع البلدي عبر 12 مساراً المملكة تؤكد أنها تبذل جهوداً متواصلة ومستمرة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص انطلاقاً من التزامها بأحكام الشريعة الإسلامية

“الاتصالات”: 60% نسبة تغطية شبكة الألياف الضوئية نهاية العام المقبل

الزيارات: 264
التعليقات: 0
“الاتصالات”: 60% نسبة تغطية شبكة الألياف الضوئية نهاية العام المقبل
http://www.athrnews.org/?p=398152
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هيثم العوهلي، عن أن الوزارة تعمل على تغطية 60% من شبكة الألياف الضوئية، وتغطية 75% من شبكة الجيل الرابع، في جميع أنحاء المملكة بنهاية العالم المقبل 2020.

وأضاف العوهلي، على هامش احتفال الوزارة باكتمال المرحلة الأولى من شبكة الجيل الخامس "G5"، أن هناك 30 مدينة بالمملكة تمت تغطيتها بشبكة الجيل الخامس.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أكملت إيصال الألياف الضوئية لأكثر من 2.5 مليون منزل، وذلك بعد أن أضافت 1.2 مليون منزل جديد لشبكة الألياف الضوئية نهاية سبتمبر الماضي، فيما أظهر مسح إحصائي للعام الحالي أن 92.77% من الأسر لديها إمكانية النفاذ إلى الإنترنت، وأن 27.07% من الأسر لديها خط هاتف ثابت.

وأظهر المسح أيضاً أن نسبة الأفراد من عمر 15 فأكثر الذين يستخدمون الحاسوب في المملكة تصل إلى 46.48%، بينما تصل نسبة من يستخدمون الإنترنت من ذات الفئة العمرية إلى 88.60%، وتصل نسبة من يمتلكون هاتفا متنقلا إلى 96.74%، ونسبة من يستخدمون الهاتف المتنقل إلى 96.97%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان