الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عبر سفير 2.. الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع مناشدات طالب انتهت بعثته “أمانة الرياض” تنشر صورة لبوابة “الشميسي” قبل 77 عاماً الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر “بطل الشتاء” «الطيران المدني»: تدابير احترازية وإجراءات وقائية في مطارات المملكة بشأن «كورونا» السفارة في الصين تدعو المواطنين للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار كورونا دوري الأمير “محمد بن سلمان” .. “الفيصلي” يُسقط “أبها” بهدف الأهلي: السومة يغيب عن المشاركة لمدة أسبوعين “مكافحة المخدرات” تعرّف بعلامات تعاطي الحشيش وتوضح أضراره الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً دراسة تدعو لتحفيز شركات الطيران على منح كبار السن وذوي الإعاقة خصومات على أسعار التذاكر وزير الإسكان يسلّم 600 وحدة سكنية لمواطنين في ضاحية “الجوان” بالرياض “أنور قرقاش”: الاستهداف المتجدد للمملكة لن ينجح وستسقط كل الاتهامات المغرضة

استطلاع: 70 % من المواطنين والمقيمين انطباعاتهم إيجابية عن وزارة الصحة

الزيارات: 57
التعليقات: 0
استطلاع: 70 % من المواطنين والمقيمين انطباعاتهم إيجابية عن وزارة الصحة
http://www.athrnews.org/?p=398197
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت نتائج استطلاع أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام، عن أن 70% من المواطنين والمقيمين في المملكة لديهم آراء وانطباعات إيجابية حول وزارة الصحة، وتميزت أبرزها في كفاءة الأطباء والممرضين السعوديين بنسبة 68%.

وأظهرت النتائج رضا المواطنين والمقيمين عن جهود الوزارة في مكافحة الأمراض المعدية بنسبة 84%، ومكافحة الأمراض الشائعة بنسبة 63%، وإنشاء المراكز الطبية المتطورة بنسبة 68%، وجودة الخدمات الصحية بنسبة 66%، والحضور الإعلامي في وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي بنسبة 69%.

وتمثلت الانطباعات الأقل إيجابية في تقديم خدمات العلاج في الخارج بنسبة 47%، واستقطاب الكوادر الطبية المتميزة من الخارج بنسبة 46%.

وبيّنت النتائج أن هناك موافقة عالية جداً حول تميز الخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة في موسم الحج في كل عام بنسبة بلغت 92%.

واتفق 76% من أفراد العينة على أن هناك تحسناً في مستوى الخدمات الطبية خلال السنوات الثلاث الماضية، بينما رأى 11% أنه ضعيف، و13% لم يلحظوا أي تحسن في ذلك.

وأعربت أغلبية أفراد العيّنة عن ثقتهم بوزارة الصحة من حيث تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية بنسبة بلغت 65%، بينما 15% ليس لديهم ثقة، و19% جاءت آراؤهم محايدة.

وكان الاستطلاع قد أُجري حول الصورة الذهنية لوزارة الصحة شاركت فيه عيّنة عشوائية بلغ عددها "1252" فرداً من مختلف مناطق المملكة، مثلت نسبة الذكور 63%، والإناث 37%، ونسبة السعوديين منهم 91% وغير السعوديين 9%.

وتم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين في الاستطلاع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان