الجمعة, 17 شعبان 1441 هجريا, الموافق 10 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الداير يتابع ميدانيا تطبيق قرار منع التجول وسط تكامل أمني والتزام المواطنين لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل تعقد اجتماعاتها اليومية وتؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: سريان السماح لجميع مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات المسجلة لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعمل في جميع مناطق المملكة على مدار 24 ساعة “هيئة المحاسبين” تُطلق 4 مبادرات لمكاتب وشركات المحاسبة لتخفيف آثار كورونا “الأمن السيبراني” يُحذر من رسائل تصيّدية تستغل اسم وزارة الصحة لسرقة المعلومات الشخصية الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير عبدالرحمن بن سعد ( الثاني ) بن عبدالرحمن آل سعود “هيئة المهندسين” تدعو الشركات إلى البدء في تصنيع أجهزة التنفس الصناعي أسعار النفط تقفز بنحو 10% بعد أنباء عن اتفاق “أوبك+” على تخفيض الإنتاج رويترز: “أوبك” تتفق مع المنتجين المستقلين على خفض كبير للإنتاج بدعوة من المملكة.. انطلاق الاجتماع الافتراضي لـ “أوبك+” لمناقشة سبل إعادة الاستقرار لسوق النفط “لبيه يا وطن”.. وزير الصحة يوجه رسالة لمن سجلوا في منصة التطوع الصحي سمو أمير منطقة جازان ينوه بتميز تعليم جازان في منظومة التعليم الموحدة على مستوى المملكة

سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال

الزيارات: 292
التعليقات: 0
سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال
http://www.athrnews.org/?p=398225
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

واصل مؤشر سوق الأسهم ارتفاعه؛ ليحقق أعلى مستوى له في عام؛ تزامنًا مع قرب إدراج سهم أرامكو، وبختام جلسة- اليوم الإثنين- أغلق مؤشر تاسي رابحًا 0.26%، مضيفًا 21 نقطة ليغلق عند مستوى 8120 نقطة.

وشهدت أسهم البنوك المدرجة بسوق الأسهم السعودية «تداول»، ارتفاعًا شبه جماعي، خلال جلسة اليوم.

وتم التعامل اليوم على 160 مليون سهم؛ بقيمة إجمالية قاربت 4 مليارات ريال.

وتوقَّع عدد من المحللين بأسواق المال، أن تواصل السوق السعودية حركة الصعود، التي بدأتها في جلسة أمس الأحد، انتظارًا لبدء تداول أسهم أرامكو بالسوق السعودية؛ اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

السوق تشهد في الوقت الراهن زيادة تفاؤل من قبل المستثمرين، خاصة بعد أن سجلت السوق بالأمس ارتدادة كانت متوقعة؛ بسبب إعلان شركة أرامكو تغطية الاكتتاب بالكامل.

وتوقَّع خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية «تداول»، أن يكون انضمام سهم أرامكو إلى مؤشري تاسي و«إم إس سي آي» سريعًا.

وتابع الحصان: «سيكون هناك إعلان بإغلاق يوم الأربعاء عن قرار إدراج أرامكو في مؤشر (تاسي)، وتكون بسعر إغلاق اليوم الخامس للتداول، أي إغلاق يوم الثلاثاء 17 ديسمبر الحالي، لتنضم أرامكو إلى مؤشر (تاسي) يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019».

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ«تداول»، انضمام أرامكو إلى مؤشرات «إم إس سي آي» ما بين 15 و17 ديسمبر الجاري، رغم أن الترجيحات تذهب إلى تاريخ 16 من الشهر الجاري.

ومن الأنباء التي ستؤثر إيجابًا على سوق الاسهم أيضًا، الارتفاعات القوية للنفط خصوصًا بعد قرار «أوبك» بمواصلة تخفيض الإنتاج، وهو ما يدعم الأسعار ويسهم في استقرار الأسواق الخليجية، لذلك فإن التفاؤل بشأن أسعار النفط في الفترة المقبلة، سيعزز من مكاسب السوق السعودية والأسهم التي لها علاقة بالمجال ذاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان