الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر “بطل الشتاء” «الطيران المدني»: تدابير احترازية وإجراءات وقائية في مطارات المملكة بشأن «كورونا» السفارة في الصين تدعو المواطنين للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار كورونا دوري الأمير “محمد بن سلمان” .. “الفيصلي” يُسقط “أبها” بهدف الأهلي: السومة يغيب عن المشاركة لمدة أسبوعين “مكافحة المخدرات” تعرّف بعلامات تعاطي الحشيش وتوضح أضراره الرئيس الصيني: فيروس كورونا ينتشر بشكل سريع والبلد يواجه وضعاً خطيراً دراسة تدعو لتحفيز شركات الطيران على منح كبار السن وذوي الإعاقة خصومات على أسعار التذاكر وزير الإسكان يسلّم 600 وحدة سكنية لمواطنين في ضاحية “الجوان” بالرياض “أنور قرقاش”: الاستهداف المتجدد للمملكة لن ينجح وستسقط كل الاتهامات المغرضة خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بترقية وتعيين (24) قاضيًا بديوان المظالم ولي عهد الكويت يصل إلى المملكة غداً تلبية لدعوة من خادم الحرمين

سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال

الزيارات: 217
التعليقات: 0
سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال
http://www.athrnews.org/?p=398225
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

واصل مؤشر سوق الأسهم ارتفاعه؛ ليحقق أعلى مستوى له في عام؛ تزامنًا مع قرب إدراج سهم أرامكو، وبختام جلسة- اليوم الإثنين- أغلق مؤشر تاسي رابحًا 0.26%، مضيفًا 21 نقطة ليغلق عند مستوى 8120 نقطة.

وشهدت أسهم البنوك المدرجة بسوق الأسهم السعودية «تداول»، ارتفاعًا شبه جماعي، خلال جلسة اليوم.

وتم التعامل اليوم على 160 مليون سهم؛ بقيمة إجمالية قاربت 4 مليارات ريال.

وتوقَّع عدد من المحللين بأسواق المال، أن تواصل السوق السعودية حركة الصعود، التي بدأتها في جلسة أمس الأحد، انتظارًا لبدء تداول أسهم أرامكو بالسوق السعودية؛ اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

السوق تشهد في الوقت الراهن زيادة تفاؤل من قبل المستثمرين، خاصة بعد أن سجلت السوق بالأمس ارتدادة كانت متوقعة؛ بسبب إعلان شركة أرامكو تغطية الاكتتاب بالكامل.

وتوقَّع خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية «تداول»، أن يكون انضمام سهم أرامكو إلى مؤشري تاسي و«إم إس سي آي» سريعًا.

وتابع الحصان: «سيكون هناك إعلان بإغلاق يوم الأربعاء عن قرار إدراج أرامكو في مؤشر (تاسي)، وتكون بسعر إغلاق اليوم الخامس للتداول، أي إغلاق يوم الثلاثاء 17 ديسمبر الحالي، لتنضم أرامكو إلى مؤشر (تاسي) يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019».

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ«تداول»، انضمام أرامكو إلى مؤشرات «إم إس سي آي» ما بين 15 و17 ديسمبر الجاري، رغم أن الترجيحات تذهب إلى تاريخ 16 من الشهر الجاري.

ومن الأنباء التي ستؤثر إيجابًا على سوق الاسهم أيضًا، الارتفاعات القوية للنفط خصوصًا بعد قرار «أوبك» بمواصلة تخفيض الإنتاج، وهو ما يدعم الأسعار ويسهم في استقرار الأسواق الخليجية، لذلك فإن التفاؤل بشأن أسعار النفط في الفترة المقبلة، سيعزز من مكاسب السوق السعودية والأسهم التي لها علاقة بالمجال ذاته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان