الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على وافد نشر فيديو استعرض فيه شراباً مسكراً داخل سيارته في جدة مجلس الشورى يوافق على مشروع “نظام البيئة” “الدفاع”: مناورات التمرين البحري “مرجان16” المشترك بين المملكة ومصر مستمرة النصر: إعلان المخطط العام لـ”نيوم” خلال شهرين .. و2020 بداية الزخم الفعلي للمشروع هيئة النقل: التاكسي الأخضر سيبقى ثابتًا.. واعتماد مصطلح الـ” GREEN CAR” سمو أمير منطقة جازان يكرم الزميل “الختارش” مدير مكتب عكاظ بالمنطقة ويهديه قلمه الشخصي “هدف” يقدم برامج دعم التدريب والتوظيف للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “عباس” يعقد جلسة طارئة.. ويدعو قادة “حماس” للمشاركة “الإحصاء”: 11 ألف “مراقب” لتعداد السعودية 2020 “أمير الرياض” يوجّه بترقية المجموعة الأولى من موظفي الإمارة للعام 1441هـ “النقد” تطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الكفاءات الاستثمارية سمو أمير منطقة جازان يرعى غدًا الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة

القطاعات القيادية تضغط على مؤشر سوق الأسهم ليهبط 0.8%

الزيارات: 266
التعليقات: 0
القطاعات القيادية تضغط على مؤشر سوق الأسهم ليهبط 0.8%
http://www.athrnews.org/?p=402204
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

على الرغم من توقع عدد من المحللين أن يواصل سوق الأسهم السعودية «تداول» المحافظة على أدائه الإيجابي، أعلى مستويات 8400 نقطة، خلال الجلستين المتقبتين من العام 2019، مع استمرار تحسن مسستويات السيولة ، فإن تراجع قطاعات قيادية كالطاقة والبنوك أثر على أداء «تاسي» بنهاية جلسة اليوم الإثنين.

وبنهاية جلسة الإثنين أغلق تاسي خاسرًا حوالي 67 نقطة بما نسبته 0.8% لينهي الجلسة عند مستوى 8345 نقطة.

لكن مؤشر السوق السعودي يملك فرصة جيدة تسمح له بدأ تداولات العام الجديد 2020 بإيجابية في حال نجح بتجاوز المستويات السعرية القريبة من 8440 خاصة أنها تمثل مستويات مقاومة للمؤشر.

ويتوقع الخبراء مواصلة الارتفاعات في الجلستين المقبلتين مستهدفًا مستويات الـ8503 إلى 8719 نقطة؛ مع توقعات بنمو أرباح البنوك وتحسن أرباح شركات البتروكيماويات.

وبحسب خبراء التحليل الفني، فإن استقرار مؤشر تاسي فوق مستويات 8450 نقطة، سيزيد من شهية المخاطرة وسيوقف الضغوط البيعية مع ارتفاع آمال المتعاملين.

ومن المتوقع أن يستمر المؤشر العام لـ«تداول» صعوديًّا خلال الشهر الأول من العام المقبل نحو مستويات المقاومة 8685 نقطة مدعومًا بارتفاعات عدة قطاعات مهمة مثل قطاع الطاقة والمواد الأساسية والسلع الرأسمالية.

وتم التعامل اليوم على حوالي 179 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت تقريبًا 4.3 مليار ريال.

وتصدرت أسهم الإنماء وأرامكو قائمة الأسهم الأكثر نشاطًا من حيث القيمة والكمية. في حين تصدر سهم الخبير ريت قائمة أكبر الرابحين، بينما جاء سهم بنك الرياض على قائمة أكبر الخاسرين بالسوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان