الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 29 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على وافد نشر فيديو استعرض فيه شراباً مسكراً داخل سيارته في جدة مجلس الشورى يوافق على مشروع “نظام البيئة” “الدفاع”: مناورات التمرين البحري “مرجان16” المشترك بين المملكة ومصر مستمرة النصر: إعلان المخطط العام لـ”نيوم” خلال شهرين .. و2020 بداية الزخم الفعلي للمشروع هيئة النقل: التاكسي الأخضر سيبقى ثابتًا.. واعتماد مصطلح الـ” GREEN CAR” سمو أمير منطقة جازان يكرم الزميل “الختارش” مدير مكتب عكاظ بالمنطقة ويهديه قلمه الشخصي “هدف” يقدم برامج دعم التدريب والتوظيف للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “عباس” يعقد جلسة طارئة.. ويدعو قادة “حماس” للمشاركة “الإحصاء”: 11 ألف “مراقب” لتعداد السعودية 2020 “أمير الرياض” يوجّه بترقية المجموعة الأولى من موظفي الإمارة للعام 1441هـ “النقد” تطلق برنامجاً تدريبياً لتطوير الكفاءات الاستثمارية سمو أمير منطقة جازان يرعى غدًا الحفل الختامي لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة

سوق الأسهم يواصل الصعود مع ارتفاع شبه جماعي للقطاعات

الزيارات: 341
التعليقات: 0
سوق الأسهم يواصل الصعود مع ارتفاع شبه جماعي للقطاعات
http://www.athrnews.org/?p=402755
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

واصل سوق الأسهم السعودي صعوده جلسة اليوم الخميس مع ارتفاع شبه جماعي للقطاعات، وعند الإغلاق أضاف مؤشر تاسي 0.46% بما يعادل حوالي 8397 نقطة.

وفقدان المؤشر العام السعودي لمستوى 8400 نقطة وإغلاقه عند 8345 نقطة يوم أمس، كان من الطبيعي في الجلسة الأولى من العام التي تفتقد لمحفزات يترقبها السوق.

ومن الناحية الفنية، من المرجح أن يظل السوق السعودي في مرحلة تذبذب إلى أن تظهر محفزات تدفعه لكسر الأداء العرضي الحالي، والخروج من الاتجاه الحالي سيكون بتجاوز المقاومة 8450 نقطة أو كسر مستويات الدعم 8310 نقاط.

وبنهاية الجلسة تم التعامل على 147.6 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت حوالي 3.5 مليار ريال.

والارتفاعات التي سجلتها الأسواق العالمية والتفاؤل العام بالوضع الاقتصادي يعطي إشارات إيجابية لاتجاه الصناديق الاستثمارية لزيادة مراكزهم بالأسهم والمخاطرة لاقتناص الفرص الجيدة قبل موسم الحصاد السنوي «التوزيعات» التي يترقبها كثير من المتداولين.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات يوم الثلاثاء الماضي (آخر جلسات عام 2019)، لتتمكن من تحقيق أكبر مكاسب سنوية منذ 2013.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق أنه سيوقع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين في منتصف الشهر الجاري.

وبختام جلسة الخميس ارتفعت أسعار 120 سهمًا في حين تراجعت أسعار 58 سهمًا، وتصدر سهم الكابلات السعودية قائمة أكبر الرابحين في السوق بصعوده 10% وحقق أعلى مكاسب له منذ 10 أكتوبر 2018.

وأعلنت الشركة، أمس الأربعاء عن قرار الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي الشركة، بالموافقة على زيادة رأسمال الشركة، بطرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 250 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف إلى إعادة الهيكلة، وضخ أموال جديدة لتوفير رأسمال عامل حتى تتمكن الشركة من زيادة الطاقة التشغيلية ودعم النشاط المستقبلي.

ختامًا، وتتأهب بورصات الخليج الفترة المقبلة إلى مرحلة كبرى ولا سيما بحلول منتصف شهر يناير بعد انتهاء الإجازات السنوية لجميع المحافظ وانطلاق موسم جديد من نتائج الشركات.

يذكر أن الأسواق الخليجية مؤهلة لمكاسب جديدة نظراً للهدوء التجاري والاتجاه لتوقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان