السبت, 30 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 25 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بطولة الغولف السعودية تنطلق الخميس.. 120 لاعباً يتنافسون على جوائز قيمتها 3.5 مليون دولار “الجبير”: العقوبات فُرضت على إيران بسبب سلوكها.. ولا علاقات لنا مع إسرائيل الموافقة على الترخيص لبنك الصين المحدود بفتح فرعٍ له في المملكة فيديو.. حملة “خلك 80” تُواصل تحفيز قائدي المركبات الملتزمين بقواعد المرور بمكافآت مالية “المرور”: إساءة استعمال منبّه المركبة مخالفة مرورية وهذه عقوبتها بإدارة الأمهات.. فتح مراكز لضيافة الأطفال بالمنازل قريباً شرطة القصيم تُطيح بمواطنيْن ادّعيا تعرّض أسرة للاعتداء والتهديد بالسلاح وسلب مجوهرات بعد تصريحات “الملالي” عن “قاعدة السالم” و”سليماني”.. الكويت تستدعي سفير إيران “هيئة المهندسين” تجتمع مع “أرامكو” لمناقشة المواضيع المشتركة حذّر من الشائعات.. أمير القصيم للمتحدثين الرسميين: تعاونكم مع الإعلام ضرورة إعلان أسماء المرشحين لبرامج الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية للعام المقبل “هيئة التقويم والتدريب” تختتم الملتقيات العلمية التخصصية لمعايير مناهج التعليم

سعودية تعمل حكم كرة قدم تروي قصة اقتحامها المجال.. و”محمد فودة” قدوتها

الزيارات: 97
التعليقات: 0
سعودية تعمل حكم كرة قدم تروي قصة اقتحامها المجال.. و”محمد فودة” قدوتها
http://www.athrnews.org/?p=404781
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

روت سعودية قصة اقتحامها مجال التحكيم في كرة القدم، والتحديات التي واجهتها لدخول هذا المجال الذي يسيطر عليه الرجال، مبينةً أنها تسعى للحصول على رخصة دولية لتكون أول مواطنة تمارس مهنة التحكيم الرياضي.

وقالت شام الغامدي في لقائها ببرنامج "تم" على قناة "SBC" أمس، إنها تحب كرة القدم بكل تفاصيلها منذ الصغر، وعندما كبرت كانت دائماً تسمع عبارة أن الفتيات لا يفقهن شيئاً في كرة القدم وكان ذلك يستفزها.

وأضافت الغامدي أنها تعرّفت على فتيات سعوديات لديهن نفس الشغف بكرة القدم، وقررت أن تكون سبباً في اقتحام المملكة للرياضة النسائية.

وأوضحت أنها كانت تتدرب على التحكيم في البداية بشكل ذاتي لتعلّم قوانين وأساسيات اللعبة، وتلقت مساعدة من الحكم الدولي السابق مرعي العواجي، ثم تلقت دعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم لحضور دورة تطوير الحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحول قدوتها في مجال التحكيم، أشارت شام إلى الحكم السابق والخبير التحكيمي محمد فودة، مؤكدةً أنه اسم لامع ودائمًا تستمتع بمشاهدة تحليلاته للمباريات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان