الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تبوك.. ارتفاع حالات التعافي من كورونا وانخفاض الإصابات متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 7288.81 نقطة “هدف” يعقد جلستين تدريبيتين تفاعليتين أسبوعياً عبر “دروب” “إغاثي” الملك ينفذ 474 مشروعاً باليمن بـ 3 مليارات و5 ملايين دولار عسير.. إطلاق خدمة إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً “الصحة” تشدد على لبس الكمامة عند الخروج من المنزل ولكل من لديه أعراض استخدام التقييم الذاتي “موعد” خريطة التعافي من كورونا تدفع بالرياض ومكة إلى المقدمة هيئة الاتصالات: 500% نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين «هدف» يدعم الموظفين السعوديين بـ50% من أجورهم لمدة عامين.. تعرف على التفاصيل الجدعان: السعودية لا تشهد نزوحًا غير عادي للاحتياطيات الأجنبية الإدارة الأمريكية تطالب بسحب المرتزقة من ليبيا وتطبيق حظر الأسلحة

سعودية تعمل حكم كرة قدم تروي قصة اقتحامها المجال.. و”محمد فودة” قدوتها

الزيارات: 182
التعليقات: 0
سعودية تعمل حكم كرة قدم تروي قصة اقتحامها المجال.. و”محمد فودة” قدوتها
http://www.athrnews.org/?p=404781
صحيفة أثر الإلكترونية
رياضية

روت سعودية قصة اقتحامها مجال التحكيم في كرة القدم، والتحديات التي واجهتها لدخول هذا المجال الذي يسيطر عليه الرجال، مبينةً أنها تسعى للحصول على رخصة دولية لتكون أول مواطنة تمارس مهنة التحكيم الرياضي.

وقالت شام الغامدي في لقائها ببرنامج "تم" على قناة "SBC" أمس، إنها تحب كرة القدم بكل تفاصيلها منذ الصغر، وعندما كبرت كانت دائماً تسمع عبارة أن الفتيات لا يفقهن شيئاً في كرة القدم وكان ذلك يستفزها.

وأضافت الغامدي أنها تعرّفت على فتيات سعوديات لديهن نفس الشغف بكرة القدم، وقررت أن تكون سبباً في اقتحام المملكة للرياضة النسائية.

وأوضحت أنها كانت تتدرب على التحكيم في البداية بشكل ذاتي لتعلّم قوانين وأساسيات اللعبة، وتلقت مساعدة من الحكم الدولي السابق مرعي العواجي، ثم تلقت دعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم لحضور دورة تطوير الحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحول قدوتها في مجال التحكيم، أشارت شام إلى الحكم السابق والخبير التحكيمي محمد فودة، مؤكدةً أنه اسم لامع ودائمًا تستمتع بمشاهدة تحليلاته للمباريات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان