الاثنين, 9 شوّال 1441 هجريا, الموافق 1 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تكتل بين أندية الدرجة الأولى ضد اتحاد الكرة.. والمطالبة بـ20 مليون ريال “الأمن العام” يحدد ضوابط استقبال مراجعي مراكز الشرط وإدارات المرور “الخطوط الحديدية”: اصطدام سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “البيئة”: 109 ملايين ريال لأكثر من 80 ألف مربٍّ ضمن برنامج دعم صغار مربي الماشية فريق طبي ينجح في إعادة جزء من الدماغ إلى رأس طفل حديث الولادة في الدمام سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي مدير المرور المعين بالمنطقة تبوك.. ارتفاع حالات التعافي من كورونا وانخفاض الإصابات متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 7288.81 نقطة “هدف” يعقد جلستين تدريبيتين تفاعليتين أسبوعياً عبر “دروب” “إغاثي” الملك ينفذ 474 مشروعاً باليمن بـ 3 مليارات و5 ملايين دولار عسير.. إطلاق خدمة إصدار الشهادات الصحية إلكترونياً

“المواصفات والمقاييس”: هكذا نتعامل مع محلات “أبو ريالين”.. وآلية جديدة لمعرفة الأصلي من المقلد

الزيارات: 104
التعليقات: 0
“المواصفات والمقاييس”: هكذا نتعامل مع محلات “أبو ريالين”.. وآلية جديدة لمعرفة الأصلي من المقلد
http://www.athrnews.org/?p=404784
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد القصبي، وجود تنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار لاستهداف جميع المصادر التي تبيع المنتجات الرديئة، وذلك ردًا على سؤال حول تعامل الهيئة مع المحلات المعروفة باسم "أبو ريالين" و"أبو خمسة ريالات".

وأوضح القصبي خلال برنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية" أمس، أن من حق المستهلك أن يكون كل شيء معروضاً أمامه بالمحلات التجارية مع اشتراط مطابقة المنتجات للمواصفات المعتمدة، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن سلطة رقابة السوق تقوم بحملات لتتبع المنتجات الرديئة والقضاء عليها.

وأبان القصبي أن طريقة معرفة المنتجات الأصلية من المقلدة، تكون من خلال الباركود الذي سيتم إدراجه في برنامج "سابر"، مبيناً أن الباركود سيُطبق على جميع المنتجات دون استثناء.

وأشار إلى أن بعض المنتجات دخلت ضمن نظام "سابر"، وبقية المنتجات سوف تُستكمل تباعاً حسب اللوائح الفنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان