الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مديرا فرعي الشؤون الإسلامية والصحة بجازان يبحثان الإجراءات الاحترازية للمصلين في صلاة الجمعة.. شاهد.. سفينة إيرانية تتعرض للغرق بالمياه الإقليمية العراقية استشاري يوضح سبب زيادة الحالات الحرجة بـ”كورونا”.. ومدى الحاجة للعودة لتشديد الاحترازات تعرف على الإجراءات الاحترازية المتخذة بالمساجد فيما يتعلق بصلاة الجمعة “الصحة” تذكر بالإجراءات الوقائية بالمساجد قبل أداء أول صلاة جمعة “التعليم” تعلن تأييدها لخطوات “هيئة التقويم” بشأن الاختبار التحصيلي الرئيس العام لشؤون الحرمين يؤكد على منسوبي الرئاسة والوكالة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية “الشؤون الإسلامية” بالرياض تعتمد 665 مسجداً إضافياً لإقامة صلاة الجمعة “أمانة عسير” تلزم المطاعم والمقاهي باستخدام “الباركود” بدلاً من قوائم الطعام بنده” تصدر بياناً بشأن إصابة مؤكدة لأحد موظفيها في فرع العزيزية مول بجدة شاهد.. كيف دفعت أزمة “كورونا” عجلة التحول الرقمي بشكل سريع في 4 مجالات مهمة بالمملكة “ديوان المظالم” يناقش خطة التقاضي عن بعد والتحديات المستقبلية

“حساب المواطن” كاشفًا سبب إيقاف دعم بعض المستفيدين: أمهلنا 15 يومًا وتجاهلوا

الزيارات: 154
التعليقات: 0
“حساب المواطن” كاشفًا سبب إيقاف دعم بعض المستفيدين: أمهلنا 15 يومًا وتجاهلوا
http://www.athrnews.org/?p=404799
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت الرسائل التي بعث بها برنامج "حساب المواطن" لبعض المستفيدين ممن تم إيقاف الدعم عنهم وتعليق حساباتهم بسبب عدم الإفصاح عن الدخل الصحيح، منحهم مهلة 15 يومًا قبل اتخاذ هذا الإجراء من أجل تحديث البيانات؛ غير أن عددًا منهم لم يقم بهذه الخطوة، وتم تجاهل تلك الرسائل؛ مما أدى إلى قرار الإيقاف.

وكان "حساب المواطن" قد بيّن أنه تم إيقاف البرنامج لدى بعض المستفيدين بسبب عدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة، وعدم تجاوب المستفيدين بالرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح.

ولفت حساب المواطن في وقت سابق إلى أن الدخل المقصود منه هو المبالغ الإجمالية التي يتم اكتسابها ويعبر عنها بقيمة نقدية ومنها الراتب الشهري أو التقاعدي، وما يتم اكتسابه من الأنشطة التجارية وغيرها.

ومن شروط الأهلية، يلزم أن تتطابق البيانات المفصَح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

وشدد البرنامج منذ انطلاقته، على ضرورة الإفصاح عن الدخل بشكل واضح؛ لضمان وصول الدعم المستحق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان