الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 18 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة التعليم تحدد موعد الانتهاء من التقديم على النقل الخارجي والداخلي رئيس مركز قوز الجعافرة العقدي يقوم بجولة ميدانية على كافة المشاريع بالمركز “الحرس الوطني” يعلن أسماء المقبولين على عددٍ من الوظائف للرجال “هيئة الاتصالات” تعلن تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي (MVNO) بطولة البلوت: 16 متسابقاً يتأهلون إلى المرحلة النهائية الهلال: قوميز نجم المباراة.. و”الرنين” يحدد إصابة عطيف “قوميز” يمنح “الهلال” نقاط مباراة “شباب الأهلي” في البطولة الآسيوية تقلبات جوية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم المناطق ابتداءً من غد وحتى الخميس الإطاحة برجل استعرض بسـلاح رشاش داخل مطعم بالرياض الاتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي لقيادة الفريق “حقوق الإنسان”: للعامل المصاب الحق في وظيفة أخرى مناسبة دون إخلال بحقه في التعويض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس دولة أريتريا

ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته»

الزيارات: 95
التعليقات: 0
ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته»
http://www.athrnews.org/?p=405445
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إن على المرشد الأعلى في إيران على خامنئي، أن ينتبه بشدة إلى كلماته، عقب انتقاد خامنئي الولايات المتحدة في خطبة الجمعة بطهران.

وفي تغريدة، عبر حسابه بموقع «تويتر»، قال ترامب: إن ما يُسمى بالمرشد الأعلى في إيران، قال أشياء بذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا، مضيفًا: اقتصادهم في حالة انهيار، وشعبهم يُعاني.. يجب عليه أن يكون حذرًا جدًا مع كلماته!.

​وكان المرشد الإيراني وصف المشاركين الأوروبيين الثلاثة في الاتفاق النووي (بريطانيا وألمانيا وفرنسا)، بالدمى المتحركة الأمريكية غير الموثوق بها.

وقال خامنئي، خلال خطبة الجمعة: بريطانيا وألمانيا وفرنسا لا تفعل شيئًا، إنهم يخدمون مصالح الولايات المتحدة، إنهم دمى متحركة.

وتابع: لا تثقوا بالدول الأوروبية؛ لأنها حكومات حقيرة وتابعة لأمريكا.

واعتبر المرشد الإيراني «أن هذه الحكومات عندما تتفاوض، فإن مفاوضاتها مجبولة بالمكر.. تسعى إلى تركيع الشعب الإيراني، وأنتم أصغر وأضعف من أن تركعوا الشعب الإيراني».

وأعلنت ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، إطلاق آلية فض المنازعات لصفقة نووية مع إيران؛ بسبب رفض طهران الوفاء بجزء من التزاماتها بموجب الوثيقة.

يُذكر أن الدول الست (بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا) وإيران في عام 2015، اتفقوا على تحقيق خطة العمل الشاملة المشتركة، وينص الاتفاق على رفع العقوبات مقابل تقييد البرنامج النووي الإيراني، لم تستمر الاتفاقية في شكلها الأصلي حتى ثلاث سنوات.

وأعلنت الولايات المتحدة في مايو 2018، انسحابها من الاتفاقية واستعادة العقوبات الصارمة ضد طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان