السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الصحة» تعلن عن توافر وظائف أخصائي مختبر.. والتقديم الأحد الثلاثاء وبرئاسة سعودية.. اجتماع لوزراء تجارة الـ20 لدعم تعافي الاقتصاد العالمي ” رازفان”: أثق بلاعبي “الهلال”.. نسعى للتأهل لدور الـ 16 في دوري الأبطال “الضمان الصحي”: لا يحق لشركة التأمين رفض مَن تجاوز 60 عاماً للمواطنين والمقيمين.. شروط وأحكام تسجيل العنوان الوطني للأفراد اليوم.. أسعار الذهب في السعودية تشهد انخفاضًا طفيفًا رسمياً.. الهلال يُعلن إصابة الدوسري وجيوفينكو بكورونا التوقعات المطرية تضعف.. “المسند” عن “طقس السبت”: هنا تتشكّل السحب الفريق العمرو: سيطرنا على حريق جبل عمد سيطرة كاملة باستثناء بؤر بسيطة “الحصيني” يبشّر بالهطولات: اليوم وليلة الغد وهذه خريطة الأمطار «تقويم التعليم» توضح الحد الأقصى لدخول اختبار القدرات العامة الصحة: شرطان لتبرع متعافي فيروس كورونا ببلازما الدم

ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته»

الزيارات: 158
التعليقات: 0
ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته»
https://www.athrnews.org/?p=405445
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إن على المرشد الأعلى في إيران على خامنئي، أن ينتبه بشدة إلى كلماته، عقب انتقاد خامنئي الولايات المتحدة في خطبة الجمعة بطهران.

وفي تغريدة، عبر حسابه بموقع «تويتر»، قال ترامب: إن ما يُسمى بالمرشد الأعلى في إيران، قال أشياء بذيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا، مضيفًا: اقتصادهم في حالة انهيار، وشعبهم يُعاني.. يجب عليه أن يكون حذرًا جدًا مع كلماته!.

​وكان المرشد الإيراني وصف المشاركين الأوروبيين الثلاثة في الاتفاق النووي (بريطانيا وألمانيا وفرنسا)، بالدمى المتحركة الأمريكية غير الموثوق بها.

وقال خامنئي، خلال خطبة الجمعة: بريطانيا وألمانيا وفرنسا لا تفعل شيئًا، إنهم يخدمون مصالح الولايات المتحدة، إنهم دمى متحركة.

وتابع: لا تثقوا بالدول الأوروبية؛ لأنها حكومات حقيرة وتابعة لأمريكا.

واعتبر المرشد الإيراني «أن هذه الحكومات عندما تتفاوض، فإن مفاوضاتها مجبولة بالمكر.. تسعى إلى تركيع الشعب الإيراني، وأنتم أصغر وأضعف من أن تركعوا الشعب الإيراني».

وأعلنت ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، إطلاق آلية فض المنازعات لصفقة نووية مع إيران؛ بسبب رفض طهران الوفاء بجزء من التزاماتها بموجب الوثيقة.

يُذكر أن الدول الست (بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا) وإيران في عام 2015، اتفقوا على تحقيق خطة العمل الشاملة المشتركة، وينص الاتفاق على رفع العقوبات مقابل تقييد البرنامج النووي الإيراني، لم تستمر الاتفاقية في شكلها الأصلي حتى ثلاث سنوات.

وأعلنت الولايات المتحدة في مايو 2018، انسحابها من الاتفاقية واستعادة العقوبات الصارمة ضد طهران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان