الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية “الصحة”: 39% من حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” لإناث و10% لأطفال شرطة المدينة المنورة: القبض على ستة أشخاص تورطوا بارتكاب 11 حادثة سرقة من المساكن بأحياء متفرقة بالمدينة هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (227) قضية جنائية ولي العهد يوجه بمشاركة القوات الجوية الملكية باحتفالات اليوم الوطني في عسير تنفيذ أول جسر مشاة بمكة على طريق الساحل الدولي “جدة – جازان”

وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة

الزيارات: 131
التعليقات: 0
وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة
https://www.athrnews.org/?p=405454
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكَّد سامح شكري وزير الخارجية المصري، مساء أمس الجمعة، أن بلاده اقتربت بشكل كبير من حسم المفاوضات مع إثيوبيا؛ فيما يتعلق بسد النهضة.

وأوضح شكري- خلال تصريحات نقلها موقع التليفزيون المصري على الإنترنت- أن المفاوضات في الولايات المتحدة الأمريكية، وصلت لنقطة الحسم، وأن الاجتماع المقبل نهاية يناير سيحدِّد الشكل النهائي للاتفاق، وبإطار محدد بين البلدين.

وأضاف «شكري»، أن مصر تسير بشكل جيد وصحيح في مسار المفاوضات في سد النهضة، وتم تحديد 6 نقاط مهمة للمناقشة، وهي ما زالت مجرد عناصر للنقاش، وليست محل اتفاق.

وعن الأزمة الليبية، قال سامح شكري، إن مصر لها حدود برية وبحرية مع ليبيا، وهذا ما يجعلها صاحبة مصلحة في الدخول في أي ترسيم حدود مباشر تتفق مع قواعد القانون، موضحًا أن ما تم التوصل إليه من اتفاق بين فايز السراج وتركيا من الناحية الفنية، ليس فيه تعدٍ على الحقوق المصرية، ولكن هذا الاتفاق غير قانوني، وهو والعدم سواء.

وأضاف «شكري»، أن الهدف من الذهاب إلى مؤتمر برلين، أن تجتمع الدول الإقليمية ذات التأثير والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن؛ لوضع خارطة الطريق والعناصر الضرورية لاستعادة الاستقرار إلى ليبيا، مؤكدًا أن هذه الدول لديها القدرة على تنفيذ رؤيتها في استعادة استقرار ليبيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان