الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 18 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة التعليم تحدد موعد الانتهاء من التقديم على النقل الخارجي والداخلي رئيس مركز قوز الجعافرة العقدي يقوم بجولة ميدانية على كافة المشاريع بالمركز “الحرس الوطني” يعلن أسماء المقبولين على عددٍ من الوظائف للرجال “هيئة الاتصالات” تعلن تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي (MVNO) بطولة البلوت: 16 متسابقاً يتأهلون إلى المرحلة النهائية الهلال: قوميز نجم المباراة.. و”الرنين” يحدد إصابة عطيف “قوميز” يمنح “الهلال” نقاط مباراة “شباب الأهلي” في البطولة الآسيوية تقلبات جوية وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم المناطق ابتداءً من غد وحتى الخميس الإطاحة برجل استعرض بسـلاح رشاش داخل مطعم بالرياض الاتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي لقيادة الفريق “حقوق الإنسان”: للعامل المصاب الحق في وظيفة أخرى مناسبة دون إخلال بحقه في التعويض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس دولة أريتريا

وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة

الزيارات: 77
التعليقات: 0
وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة
http://www.athrnews.org/?p=405454
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكَّد سامح شكري وزير الخارجية المصري، مساء أمس الجمعة، أن بلاده اقتربت بشكل كبير من حسم المفاوضات مع إثيوبيا؛ فيما يتعلق بسد النهضة.

وأوضح شكري- خلال تصريحات نقلها موقع التليفزيون المصري على الإنترنت- أن المفاوضات في الولايات المتحدة الأمريكية، وصلت لنقطة الحسم، وأن الاجتماع المقبل نهاية يناير سيحدِّد الشكل النهائي للاتفاق، وبإطار محدد بين البلدين.

وأضاف «شكري»، أن مصر تسير بشكل جيد وصحيح في مسار المفاوضات في سد النهضة، وتم تحديد 6 نقاط مهمة للمناقشة، وهي ما زالت مجرد عناصر للنقاش، وليست محل اتفاق.

وعن الأزمة الليبية، قال سامح شكري، إن مصر لها حدود برية وبحرية مع ليبيا، وهذا ما يجعلها صاحبة مصلحة في الدخول في أي ترسيم حدود مباشر تتفق مع قواعد القانون، موضحًا أن ما تم التوصل إليه من اتفاق بين فايز السراج وتركيا من الناحية الفنية، ليس فيه تعدٍ على الحقوق المصرية، ولكن هذا الاتفاق غير قانوني، وهو والعدم سواء.

وأضاف «شكري»، أن الهدف من الذهاب إلى مؤتمر برلين، أن تجتمع الدول الإقليمية ذات التأثير والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن؛ لوضع خارطة الطريق والعناصر الضرورية لاستعادة الاستقرار إلى ليبيا، مؤكدًا أن هذه الدول لديها القدرة على تنفيذ رؤيتها في استعادة استقرار ليبيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان