السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي يتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة “الشورى” يصوت الأربعاء على توصية ببناء مدن صغيرة على مشارف المدن الكبرى “طيران أديل” يعلن طرح وظائف مضيفات لحاملات الثانوية من المواطنات.. ويوضح الشروط تتضمن صالة لألعاب الواقع المعزز.. تعرف على “الحديقة الذكية” بحي المرسلات في الرياض القيادة تهنئ سلطان بروناي دار السلام بذكرى اليوم الوطني لبلاده ضبط أكثر من 3500 مركبة متوقفة في مواقف “ذوي ‏الإعاقة” مسؤول: أسراب الجراد في طريقها للرياض ولا يمكن مكافحتها داخل الأحياء لهذا السبب بريدة: تعرّض طفلة للإساءة من قبل والدتها وخالتها عبر “سناب”.. و”النيابة” تطالب بمعاقبتهما 1700 فرصة استثمارية بملتقى الاستثمار البلدي بالمدينة المنورة وتوفير نحو 20 ألف وظيفة ضبط 200 طن من المواد المتفجرة أثناء تهريبها إلى المليشيات الحوثية عبر البحر الأحمر عقب إصابته بحـادث إطلاق النار.. وزير الداخلية يوجه بالإخلاء الطبي لمدير الدوريات الأمنية بالمدينة تأهُّل 16 لاعبًا إلى المراحل النهائية لـ”بطولة شتاء الرياض للبلوت”

دعمته بـ1.2 مليار دولار.. الربيعة: المملكة من أكبر الدول المانحة للسودان

الزيارات: 97
التعليقات: 0
دعمته بـ1.2 مليار دولار.. الربيعة: المملكة من أكبر الدول المانحة للسودان
http://www.athrnews.org/?p=405482
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة أن الروابط التاريخية بين المملكة وجمهورية السودان تجعل دعم السودان وشعبه أولوية ملحة.

وقال إن المملكة واحدة من أكبر الدول المانحة والداعمة للسودان الشقيق، حيث قدمت ما يزيد على 1.2 مليار دولار أمريكي حتى عام 2019م.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم السبت في اجتماع الطاولة المستديرة للاستجابة الدولية للوضع الإنساني في السودان، الذي نظمته المملكة المتحدة ومملكة السويد ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في العاصمة البريطانية لندن.

وأكد تثمين المملكة كافة الجهود الرامية لدعم السودان، من خلال الوصول إلى آليات تؤدي إلى الحصول على أكبر قدر من التمويل لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب السوداني، ودعم الحماية الاجتماعية والإصلاحات الاقتصادية لتجاوز تحديات الفترة الانتقالية.

وأبان أن المملكة قامت بالشراكة مع الإمارات بدعم السودان، من خلال الإعلان في أبريل الماضي عن حزمة من المساعدات المشتركة بمبلغ 3 مليارات دولار منها 500 مليون دولار وديعة في البنك المركزي السوداني دعمًا لاقتصاده، وتخفيفًا على العملة السودانية.

وأوضح أن خطة المركز لعام 2020 تشمل تنفيذ عدد من الحملات الطبية في السودان، منها حملتان لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، بتكلفة 750 ألف دولار أمريكي، وحملتان الأولى لجراحة وقسطرة القلب بتكلفة مليون و500 ألف دولار، والثانية لجراحة المسالك البولية بتكلفة مليون و500 ألف دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان