الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 20 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بسبب كورونا.. “مركز مكافحة الأمراض” يحذّر من السفر إلى سنغافورة حالياً أمين العاصمة المقدسة: نخطط لجعل مكة ضمن أفضل 10 مدن على مستوى العالم “العمل ” تبدأ إصدار وثائق العمل الحر.. وهذه أهدافها بعد أزمة شعار STC .. متحدث “الملكية الفكرية”يكشف مراحل تسجيل العلامة التجارية “البيئة” تدعو ملاك الخيل لعدم التنقل بها في الرياض بداية من 26 فبراير وحتى 3 مارس “الداخلية” تعلن نتائج القبول النهائي في رتبة “جندي” بالجوازات “الأرصاد”: زيادة فرصة هطول الأمطار مساء اليوم على الرياض والشرقية والقصيم عجلان العجلان رئيسًا لمجلس إدارة الغرف السعودية وكعكي والحيدري نائبين له “هدف” يعلن اكتمال الربط الإلكتروني في المرصد الوطني للعمل “معذبة الطفلة”.. ليست الخادمة بل الأم والحادِثة في أبوظبي وتم القبض عل المُعنِّفة “لا تعضلها”.. مبادرة جديدة تفاعل معها محامون وتكفلوا بالترافع مجاناً عن عدد من المعضولات “المياه الوطنية”: توحيد خدمات الشركة عبر منصة إلكترونية.. واكتمال توحيدة أنظمة الفوترة

“الإسكان” تتحمل ضريبة القيمة المضافة عن 150 ألف مواطن اشتروا “المسكن الأول”

الزيارات: 84
التعليقات: 0
“الإسكان” تتحمل ضريبة القيمة المضافة عن 150 ألف مواطن اشتروا “المسكن الأول”
http://www.athrnews.org/?p=405775
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة الإسكان عن إصدار أكثر من 150 ألف شهادة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول للمواطنين الذين تقدموا على البوابة الإلكترونية، وذلك منذ إطلاقها وحتى نهاية شهر ديسمبر الماضي 2019.

وأوضحت الوزارة أنه تم إصدار 113,989 شهادة لمستفيدي وزارة الإسكان، و22,985 شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية، ونحو 13,721 شهادة لمستفيدي صندوق التنمية العقارية.

وتهدف مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول إلى مساعدة المواطن على تملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين، وذلك تنفيذاً للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول.

وتتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5% من سعر المنزل بحد أقصى 850 ألف ريال، حيث تهدف مبادرة سداد ضريبة القيمة المضافة ضمن برامج ومبادرات الوزارة لتخفيف العبء الاقتصادي على الأسر السعودية جراء قيمة الضريبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان