الخميس, 26 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 20 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بسبب كورونا.. “مركز مكافحة الأمراض” يحذّر من السفر إلى سنغافورة حالياً أمين العاصمة المقدسة: نخطط لجعل مكة ضمن أفضل 10 مدن على مستوى العالم “العمل ” تبدأ إصدار وثائق العمل الحر.. وهذه أهدافها بعد أزمة شعار STC .. متحدث “الملكية الفكرية”يكشف مراحل تسجيل العلامة التجارية “البيئة” تدعو ملاك الخيل لعدم التنقل بها في الرياض بداية من 26 فبراير وحتى 3 مارس “الداخلية” تعلن نتائج القبول النهائي في رتبة “جندي” بالجوازات “الأرصاد”: زيادة فرصة هطول الأمطار مساء اليوم على الرياض والشرقية والقصيم عجلان العجلان رئيسًا لمجلس إدارة الغرف السعودية وكعكي والحيدري نائبين له “هدف” يعلن اكتمال الربط الإلكتروني في المرصد الوطني للعمل “معذبة الطفلة”.. ليست الخادمة بل الأم والحادِثة في أبوظبي وتم القبض عل المُعنِّفة “لا تعضلها”.. مبادرة جديدة تفاعل معها محامون وتكفلوا بالترافع مجاناً عن عدد من المعضولات “المياه الوطنية”: توحيد خدمات الشركة عبر منصة إلكترونية.. واكتمال توحيدة أنظمة الفوترة

آل الشيخ يكشف ملامح الخطة الجديدة لتطوير التعليم الثانوي

الزيارات: 88
التعليقات: 0
آل الشيخ يكشف ملامح الخطة الجديدة لتطوير التعليم الثانوي
http://www.athrnews.org/?p=405820
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن ملامح الخطة الجديدة لتطوير التعليم الثانوي، بما يتواءم مع التغير العالمي في فلسفة ورسالة وأهداف التعليم الثانوي.

وقال الوزير، خلال لقاءٍ مع برنامج "في الصورة"، إن الوزارة قامت بمراجعة تجارب 50 دولة، وإن لديها فريقا متكاملا يقدم دراسات عن تجارب هذه الدول، والأنظمة المقترحة والسياسات الواجب اتباعها لتطوير عملية التعليم.

وأوضح أنه سيتم تصنيف الطلاب منذ الصف الأول الثانوي من خلال اختبارات للقدرات والتوجهات والميول، ومن ثم توجيههم للميول المناسبة لهم والتركيز عليها، وعدم تدريسهم المواد التي لا يحتاجون لها والتي لا تتماشى مع ميولهم وتوجهاتهم.

وأبان أن الصف الأول الثانوي سيكون بمثابة سنة "الفلترة" التي يتم خلالها الكشف عن ميول الطلاب، لدخول التخصصات التقنية والهندسية، أو العلوم الطبيعية، أو الشرعية والحقوقية، أو الآداب والفنون، أو إدارة الأعمال، وغيرها.

وأضاف أن هذه المسارات قيد الدراسة، وأن هناك عددا من المواد المقترح إضافتها للمرحلة الثانوية، مشيراً إلى أنه من المفترض أن يجمع النظام الجديد بين نظام المقررات والنظام الفصلي، وأن يكون هناك فصل صيفي يمكّن الطالب من التجسير للانتقال من مسار إلى مسار متى ما تغيرت رغبته.

ولفت إلى أن لدينا خطأ استراتيجيا مستمرا منذ فترة طويلة، وهو أن ما يزيد على 80% من طلابنا يُعدون من أجل الجامعة، ويدرس أكثر من 80% منهم في تخصصات نظرية وأدبية، وهذا عكس متطلبات سوق العمل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان