الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يتأهل رسمياً إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بالتعادل أمام “شهرخودرو” «البيئة» و«الحياة الفطرية»: مستوردا الصقور خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية وستتم محاسبتهما نائب أمير المدينة: أنجزوا مشاريع الجسور والتقاطعات وفق أعلى المعايير الرياض: القبض على شخصين تورطا بارتكاب عدد من قضايا السلب فرحة وطن 4211 شكوى استقبلتها هيئة حقوق الإنسان خلال عام تصدرتها قضايا العدالة الجنائية والحماية من الإيذاء “هدف” يعقد ورشة عمل “عن بُعد” بالتعاون مع “غرفة حائل” للتعريف بـ” أكاديمية القيادة ” غداً “الصحة”: تسجيل 27 وفاة و483 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1009 حالات وزارة الثقافة تؤسس متحف “البحر الأحمر” في مبنى “البنط” بجدة التاريخية وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن الهوية الجديدة لـ 4 مراكز بيئية وصندوق البيئة “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهرَيْ مايو وأغسطس ديوان المظالم يطلق خدمة استلام نسخة الأحكام التنفيذية والنهائية إلكترونيًا عبر منصة ” معين “

مواطن يتهم هيئة “المساحة الجيولوجية” بفصله تعسفياً لكشفه وقائع فساد.. و”الهيئة” ترد

الزيارات: 212
التعليقات: 0
مواطن يتهم هيئة “المساحة الجيولوجية” بفصله تعسفياً لكشفه وقائع فساد.. و”الهيئة” ترد
https://www.athrnews.org/?p=405835
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اتهم مواطن هيئة المساحة الجيولوجية بجدة التي كان موظفاً بها، بفصله تعسفياً؛ وذلك لكشفه مخالفات ووقائع فساد، إلا أن الهيئة ردت على ذلك بنفي الأمر جملةً وتفصيلاً، مؤكدة أنه فصل لعدم كفاءته.

وقال المواطن عبدالعزيز هوساوي في لقائه ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، إنه عُين في الهيئة عام 1438 هـ بقسم الورشة، ولاحظ وجود مخالفات وأبلغ بها المسؤولين وجرى فتح تحقيق وصدرت نتيجته التي أثبتت صحة ادعاءاته، لكنه فوجئ بحفظ نتائج التحقيق وفصله تعسفياً، لكنه اعترض على القرار ولم يجد تجاوباً.

وأضاف هوساوي أنه توجه لهيئة مكافحة الفساد وكان قد أبلغهم بما رصده من مخالفات قبل فصله بثلاثة أشهر، وبعد فحص بلاغاته شاءت الأقدار أن يعين رئيس جديد لهيئة المساحة، فقدم إليه تظلماً ليبادر الرئيس الجديد بفتح تحقيق في شكواه، ورد عليه الرئيس بعدم مشروعية فصله وطالبه بالتريث لحين الفصل في قضيته.

وأوضح أن القضية وصلت للهيئة العمالية التي أصدرت حكماً ابتدائياً بإلزام هيئة المساحة بإعادته للعمل وصرف كل مستحقاته منذ تاريخ فصله إلى تاريخ عودته، وعلم كذلك بأن رئيس الهيئة الجديد وجه بفتح تحقيق في المخالفات التي رصدها ورفع بها شكواه.

وأشار هوساوي إلى أن هيئة مكافحة الفساد أرسلت برقية بإعادته للعمل وصرف مستحقاته، لكن رئيس هيئة المساحة الجديد استقال من منصبه ليتوقف كل شيء ويفشل في العودة لعمله.

من جانبه، رد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل على ادعاءات عبدالعزيز هوساوي، مؤكداً أن ما ذكره بشأن المخالفات ليس صحيحاً وهو لم يقدم ما يثبت ذلك، وما ذكرته هيئة مكافحة الفساد هو وجود ملاحظات تلزمهم بتعديلها، والسبب الرئيسي لفصل الموظف من عمله هو سلوكه السيئ.

وقال أبا الخيل إن هوساوي فصل لعدم كفاءته وسلوكه غير الجيد مع رؤسائه وزملائه، مشدداً على أنه نصحه بعدم الظهور في الإعلام؛ لأنه ليس صاحب حق ولم يكن يريد الكشف عن مخالفاته لكنه مضطر لذلك بعد اتهاماته.

وأوضح أن هوساوي خلال فترة تجربته في الوظيفة قدم 9 شكاوى ضد زملائه وغاب 5 أيام عن العمل، ووصل معدل التأخير لديه إلى 52 ساعة بما يوازي 7 أيام عمل، كما حصل على 6 أيام إجازات مرضية و7 أيام إجازات اعتيادية ولم يحضر 9 أيام تحت مبرر مراجعته لقسم الشرطة.

وأضاف أبا الخيل أن الموظف قدمت ضده 3 شكاوى فردية وشكوى جماعية من زملائه، ولديه مشكلة مع اثنين من زملائه قام بقذفهما وصدر ضده حكم قضائي بالسجن والجلد، كما اتهمه شخصياً بالكذب والتسول وكل ذلك مثبت لديه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان