الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الحازمي يدشن معرض حملة أمنكم وسلامتكم هدفنا سمو الأمير محمد بن ناصر يشرف حفل أهالي محافظة أبو عريش سمو أمير منطقة جازان يستقبل والد وذوي الشهيد “دهل” سمو أمير منطقة جازان يرأس جلسة مجلس المنطقة الختامية بمحافظة أبو عريش « إجراءات الوقاية من كورونا » برنامج تدريبي بمكتب تعليم فرسان ‬ الجيش الليبي يقصف سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء طرابلس (فيديو) أطلِق عليها اسم “درّة”.. انضمام ناقلة نفط عملاقة إلى الأسطول البحري السعودي “الصحة”: ارتفاع إصابات “كورونا الجديد” إلى 73.5 ألف عالمياً.. والمملكة خالية من الفيروس النيابة العامة تفتح باب التقديم للمواطنين على وظائف “ملازم تحقيق” شرطة جازان: القبض على شخص قام بتكسير شاشات أجهزة صرف آلي في الدرب مسؤول بـ”الجوازات”: خدمة جديدة تهم المواطنين تطلق الشهر المقبل عبر منصة “أبشر” “الزعاق”: البرودة الشديدة انتهت والأجواء المعتدلة بعد أسبوعين

“العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44%

الزيارات: 119
التعليقات: 0
“العدل”: التحول الرقمي يرفع عمليات توثيق العقار 44%
http://www.athrnews.org/?p=405861
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أسهم التحول الرقمي بقطاع التوثيق في ارتفاع عمليات توثيق العقار 44%، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الهجري الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث نُفذ نحو 650 ألف عملية توثيق للعقارات.

وأتاحت وزارة العدل عبر بوابتها الإلكترونية www.moj.gov.sa خدمة طلب الإفراغ العقاري، وتحديث الصكوك، والتحقق من الملكية العقارية وإصدار الهوية العقارية، خدمة طلب إصدار صك بدل مفقود أو تالف، والتحقق من الصك العقاري، والاطلاع على العقارات المملوكة للمستفيد.

وأوضحت وزارة العدل، أن الـ650 ألف عملية تنوعت بين إفراغ صكوك، فرز صكوك، تحديث صك للنظام الشامل، تسجيل ملكية عقارية، منح، تعديل صك، دمج ورهن وفك رهن عقارات، دمج صكوك، وغيرها من العمليات، بالإضافة للربط المباشر مع وزارة الإسكان لنقل بيانات المنح والفرز إلكترونياً تسريعاً لخدمات المستحقين.

وتصدرت منطقة الرياض القائمة بـ 183 ألف عملية، تليها مكة المكرمة بـ 116 ألف عملية، ثم الشرقية بـ 100 ألف، ثم القصيم بـ57 ألف عملية.

يشار إلى أن وزارة العدل أطلقت تطبيق الموثق للهواتف الذكية لنظامي android و IOS، بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال، وذلك لتقديم خدمات كتابات العدل من خلال الموثّقين المرخص لهم، إذ يمكن للموثقين تقديم الخدمات مباشرةً في أي وقت للأفراد والمؤسسات والشركات من إصدار الوكالات والإقرارات باستلام مبالغ مالية وإقرارات الدين، إضافة إلى توثيق العمليات العقارية من نقل ملكية العقار بين البائع والمشتري (الإفراغ العقاري) والرهن وفك الرهن وتصحيح الرهونات العقارية في أي وقت، سواء أثناء أوقات الدوام الرسمي أو خارجه عبر الموثّقين المرخصين من وزارة العدل المتواجدين في جميع أنحاء المملكة.

ويتيح التطبيق للأفراد والمنشآت التجارية طلب خدمات كتابة العدل دون الحاجة لزيارتها والالتزام بمواعيد العمل التقليدية، تسهيلاً للمستفيدين ودعمًا لقطاع التوثيق، عبر تقديم طلب للخدمة واستقبال العروض من الموثقين المتاحين في التطبيق في أي وقت وأي مكان، ما يوفر عليهم الوقت والجهد، حيث يمكنهم تقديم الخدمات المتاحة حسب ما يتناسب مع وقت وحاجة المستفيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان