الأربعاء, 25 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 19 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الحازمي يدشن معرض حملة أمنكم وسلامتكم هدفنا سمو الأمير محمد بن ناصر يشرف حفل أهالي محافظة أبو عريش سمو أمير منطقة جازان يستقبل والد وذوي الشهيد “دهل” سمو أمير منطقة جازان يرأس جلسة مجلس المنطقة الختامية بمحافظة أبو عريش « إجراءات الوقاية من كورونا » برنامج تدريبي بمكتب تعليم فرسان ‬ الجيش الليبي يقصف سفينة تركية محملة بالأسلحة في ميناء طرابلس (فيديو) أطلِق عليها اسم “درّة”.. انضمام ناقلة نفط عملاقة إلى الأسطول البحري السعودي “الصحة”: ارتفاع إصابات “كورونا الجديد” إلى 73.5 ألف عالمياً.. والمملكة خالية من الفيروس النيابة العامة تفتح باب التقديم للمواطنين على وظائف “ملازم تحقيق” شرطة جازان: القبض على شخص قام بتكسير شاشات أجهزة صرف آلي في الدرب مسؤول بـ”الجوازات”: خدمة جديدة تهم المواطنين تطلق الشهر المقبل عبر منصة “أبشر” “الزعاق”: البرودة الشديدة انتهت والأجواء المعتدلة بعد أسبوعين

الشيخ الخثلان يُحل لعب «الدومينو» بـ3 شروط

الزيارات: 73
التعليقات: 0
الشيخ الخثلان يُحل لعب «الدومينو» بـ3 شروط
http://www.athrnews.org/?p=406153
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح عضو هيئة كبار العلماء سابقًا الأستاذ بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الدكتور سعد الخثلان؛ حكم لعب «الدومينو» محددًا 3 شروط للعبها.

وقال الخثلان -عبر برنامج «يستفتونك» على قناة «الرسالة»- إن لعب الدومينو مثلها مثل الألعاب الأخرى التي يلعبها الناس من أجل التسلية، لا بأس بها ولكن بثلاثة شروط.

وأوضح الشيخ «الخثلان» أن هذه الشروط تتمثل في: «ألا يكون فيها مقابل مالي أو أن يدفع اللاعب مالًا فيها، وألا تُلهي عن واجب كالصلاة، وألا توقع في محرم كالسباب والشتائم والشحناء والبغضاء».

وأوضح الشيخ الخثلان أن إعطاء الطعام الذي انتهت صلاحيته -مثل الحليب والشراب وغيرهما- إلى الحيوانات لا بأس به، بشرط ألا يكون فيه ضرر على الحيوان.

وأضاف أن بقايا الأكل الذي يأكله الإنسان تعطى للحيوانات، وربما يكون للحيوانات، خاصةً الكبيرة منها، قدرة على التحمل ليست لدى الإنسان، مشيرًا إلى أن الأصل هو الإباحة ما لم يكن هناك ضرر على الحيوان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان