السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تتضمن صالة لألعاب الواقع المعزز.. تعرف على “الحديقة الذكية” بحي المرسلات في الرياض القيادة تهنئ سلطان بروناي دار السلام بذكرى اليوم الوطني لبلاده ضبط أكثر من 3500 مركبة متوقفة في مواقف “ذوي ‏الإعاقة” مسؤول: أسراب الجراد في طريقها للرياض ولا يمكن مكافحتها داخل الأحياء لهذا السبب بريدة: تعرّض طفلة للإساءة من قبل والدتها وخالتها عبر “سناب”.. و”النيابة” تطالب بمعاقبتهما 1700 فرصة استثمارية بملتقى الاستثمار البلدي بالمدينة المنورة وتوفير نحو 20 ألف وظيفة ضبط 200 طن من المواد المتفجرة أثناء تهريبها إلى المليشيات الحوثية عبر البحر الأحمر عقب إصابته بحـادث إطلاق النار.. وزير الداخلية يوجه بالإخلاء الطبي لمدير الدوريات الأمنية بالمدينة تأهُّل 16 لاعبًا إلى المراحل النهائية لـ”بطولة شتاء الرياض للبلوت” مواجهات السبت: الكلاسيكو السعودي.. وديربي القصيم.. والنصر بضيافة الحزم مصادر: إيقاف إعلامي رياضي واستدعاؤه للتحقيق بسبب عبارات غير لائقة مستهلكون يطالبون شركة الغاز بالاهتمام بنظافة الأسطوانات.. وهذا رد الشركة

الرياض تستضيف أول مسابقة من نوعها عالمياً تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناع

الزيارات: 69
التعليقات: 0
الرياض تستضيف أول مسابقة من نوعها عالمياً تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناع
http://www.athrnews.org/?p=406281
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي اليوم بمدينة الرياض وبمشاركة صندوق الاستثمارات العامة وشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ، عن انطلاق فعاليات مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي التي تعد أول مسابقة تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بمشاركة 300 من خبراء علماء البيانات والذكاء الاصطناعي والفنانين للتنافس على ابتكار أفضل أعمال الفنون المرئية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ويُشارك المتنافسون في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، في عدد من ورش العمل والجلسات التدريبية الرامية إلى رفع مهاراتهم قبل مرحلة تشكيل الفرق لابتكار الأفكار الخاصة بالمشاريع الفنية القائمة على الذكاء الاصطناعي ، والتي سيتم من خلالها اختيار (20) فريقاً ينخرطون في برنامج تدريبي مكثف لمدة شهرين، يُتيح لهذه الفرق الفرصة لإنجاز النسخ النهائية من أعمالها الفنية التي سيتم على ضوئها اختيار أفضل عشرة أعمال فنية ليتم عرضها في معرض فني مخصص لهذا الغرض خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي،والتي تنعقد يومي 30 و31 مارس المقبل.

وقال معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ورئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامديأن مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانات الإبداعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها وفوائدها الإيجابية التي تعود بها على البشرية جمعاء، مضيفاً معاليه إلى أن هذه المسابقة تمثل جزءً مهما من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

وأعرب عن سعادته باجتماع المشاركين القادمين من المملكة وجميع أنحاء العالم تحت سقف واحد للتعاون والابتكار لإنتاج أعمال فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي تعد إحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تُنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي شهر مارس المقبل ، وخصصت الهيئة لهذه المسابقة جوائز مالية تبلغ قيمتها 500 ألف ريال السعودي (133 ألف دولار أمريكي).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان