الاثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 24 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الخدمة المدنية يرعى تخريج أول دفعات «الأخصائي المعتمد» مصادر: وافد كان يقيم مع المتهمة بالخطف في مسكنها لمدة 20 عاماً.. ووالدة أحد المختطفين تتعرف عليها “مخبأة داخل عبوات بودرة غراء”.. إحباط تهريب 1.5 مليون قرص مخدر والقبض على المهربين وزير الطاقة: حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج عام 2023م وسيدعم قطاع الكهرباء سفارة المملكة بالكويت تطمئن على المواطن المصاب بفيروس “كورونا الجديد” وتؤكد استقرار حالته ‏”المالية” توقع 3 مذكرات تفاهم مع بنوك خاصة لتمويل ‏المشاريع ذات الأولوية السديس: الحرمان الشريفان للعبادة وليسا للطائفية والشعارات السياسية وزير العدل يصدر قراراً بتعديل لائحة المرافعات الشرعية لإنهاء التنازع حول الاختصاص النوعي وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق ‏”الشورى” يطالب “الزكاة والدخل” بإيقاف الغرامات المسجلة على ‏بائعي العقارات مركز اعتماد المنشآت الصحية يضيف معيار “حماية المواليد في المستشفيات من الخطف والاستبدال”

أبرزها ابتعاد المدخن 10 أمتار عن هذه المواقع..

الموافقة على تعديلات باللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين

الزيارات: 96
التعليقات: 0
الموافقة على تعديلات باللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين
http://www.athrnews.org/?p=406377
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وافق وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، على تعديل عدد من مواد اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين، والتي تضمنت حظر التدخين في 13 موقعاً، وزيادة المسافة التي يجب أن تفصل بين الشخص المدخن وبعض المواقع.

وتضمنت التعديلات التي نشرتها جريدة "أم القرى" ‏أمس الجمعة، حظر التدخين في 13 موقعا من أبرزها: المساجد والساحات المحيطة بها، المنشآت التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، والمواقع الأثرية والتراثية والمتاحف.

كما تشمل المواقع المحظور التدخين فيها قاعات الأفراح والقاعات المعدة للمؤتمرات والندوات والمحاضرات، والمنشآت الصحية الحكومية والأهلية، وجميع وسائل النقل العامة، ومحطات النقل العام، ومحطات القطارات، ومحطات السكك الحديدية، والمطارات.

وأكدت اللائحة أنه يجب على المدخن الابتعاد مسافة 10 أمتار عن المواقع المهيأة لدخول الناس أو عقد اجتماع أو جلوس أو مرور الناس، كما شملت المجمعات العامة والمراكز التجارية والمعارض والملتقيات والمؤتمرات والمهرجانات، والمطاعم والمقاهي، ومواقع الترفيه والتسلية والحدائق العامة والمتنزهات، فيما استثنت اللائحة الأماكن المرخصة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.

كما اشتملت التعديلات على أن تكون جميع عبوات التبغ الكبيرة والصغيرة، وعلب أي منتجات يدخل التبغ أو شيء من مشتقاته في تكوينها، مطابقة للمواصفات القياسية المعمول بها من الهيئة العامة للغذاء والدواء المنشورة في موقعها الإلكتروني وما يطرأ عليها من تعديلات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان