الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إيران و”كورونا”.. 124 وفاة و2875 إصابة حصيلة يومية جديدة “قرقاش”: يجب الجمع بين وقاية المجتمع ومواصلة العمل الكويت تعلن 25 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال آخر 24 ساعة بعد إصابة وزير الصحة.. نتنياهو يدخل الحجر الصحي بسبب كورونا الشورى يقرر عقد جلساته «عن بعد».. والبداية الاثنين المقبل الجمارك السعودية: 90 يومًا متبقية على انتهاء مهلة تصحيح المستوردين إيداع 8.2 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من برنامج دعم التوظيف العثيم : قطاع الأغذيه في المملكة يستمد صلابته من توافر المخزون الغذائي الكافي ومتانة الاقتصاد السعودي وفاة عامل وإصابة 5 في انهيار سور فيلا بالرياض أمانة العاصمة المقدسة تزيل مخططًا عشوائيًا بمساحة 800,000 م2 بمنطقة بمكة “وزارة الصحة” تبث أكثر من 2 مليار رسالة نصية توعوية عن كورونا تضاعف أعداد المستفيدين من خدمات تطبيق “سكني” خلال فترة الاحترازات الصحيّة

“سكني” يطلق 8 مخططات للأراضي.. ويتيح اختيارها “إلكترونياً”

الزيارات: 106
التعليقات: 0
“سكني” يطلق 8 مخططات للأراضي.. ويتيح اختيارها “إلكترونياً”
http://www.athrnews.org/?p=409172
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن إضافة 8 مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية ضمن المخططات السكنية المتاحة للأراضي التي يستمر البرنامج في طرحها عبر بوابته شهريًا، ليتيح للمستفيد اختيار المخطط السكني المناسب له، داعياً المستفيدين الراغبين بهذا الخيار إلى زيارة موقعه الإلكتروني أو تطبيق الهواتف الذكيّة.

وأوضح برنامج "سكني" في بيانٍ صحافي اليوم، أنه فعَّل الاختيار الإلكتروني لـ 8 مخططات جديدة موزعة على 6 مناطق توفر نحو 7108 قطعة أرض، ولفت إلى أن المخططات الجديدة تضمنت مخطط "الأنوار" بمحافظة أبو عريش في منطقة جازان الذي يوفر 4231 قطعة، ومخطط "الفريدة" بمحافظة القرية العليا التابعة للمنطقة الشرقية الذي يوفر 1203 أرض، ومخطط "الخرعاء" في خياش التابعة لمنطقة نجران ويحوي 580 أرض، إضافة لمخطط "المزيريرات" بمدينة حائل الذي يوفر 141 أرض مجانية متاحة للحجز من قبل المواطنين إلكترونياً.

كما أضاف "سكني" 3 مخططات جديدة بمنطقة الرياض تحوي 799 قطعة أرض موزعة على مخطط "181 القويعية" بمحافظة القويعية الذي يحوي 254 أرض سكنية، ومخطط " الرفيعة" بمحافظة الدوادمي الذي يوفر 165 أرض سكنية، ومخطط "الخالدية" بمحافظة عفيف يوفر 380 أرض، إضافة لمخطط "هجرة رغوة" بمحافظة رفحاء التابعة لمنطقة الحدود الشمالية الذي يتيح 154 أرض سكنية.

وبيّن البرنامج أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني" ثم اختيار "الحلول السكنية" ومن ثم الضغط على خيار الأراضي السكنية أو الدخول المباشر على الرابط https://sakani.housing.sa/plans-map واختيار المخطط المناسب له، واختيار قطعة الأرض، واستكمال إجراءات توقيع العقد الكترونياً.

يذكر أن برنامج "سكني" التابع لوزارة الاسكان قد سلم عبر منصته الإلكترونية نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2019، من بين 137.906 أرض وفرها للحجز إلكترونيًا ضمن 146 مخططًا، فيما يستهدف البرنامج هذا العام 2020 تطوير 72 مخططاً جديداً يوفر أكثر من 90 ألف قطعة أرض، حيث تم العمل مع 79 مقاولاً مؤهلاً لتنفيذ أعمال البنية التحتية بقيمة تتجاوز 5.2 مليار ريال، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان