الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “هيئة المهندسين”: توطين مهن الهندسة.. قريبًا طريقة الاعتراض على مخالفات منع التجول عبر منصة أبشر “الصحة” تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. وإجمالي المتعافين يرتفع لـ328 حالة مصدر مسؤول بوزارة الداخلية : منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى ( 24 ) ساعة يومياً اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر مركز الملك عبدالعزيز للحوار يطلق حملة “حوار افتراضي” بالأرقام.. “المواصفات” تواصل منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة إجراءات احترازية بمجمع طباعة المصحف للوقاية من “كورونا” مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 6749.69 نقطة “الصحة” توجّه الموظفين المجازين بالعمل بمناطق وجودهم توقّع صادم لمنظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا تصل لمليون حالة قريبًا “التخصصي” يدشن خدمة استلام الأدوية بالسيارة.. ويضاعف الإنتاجية متكاتفون مبادرة تطلقها أندية الحي الترفيهية بمنطقة الرياض بنات

“الزكاة والدخل” تبدأ تنفيذ لائحة المكافآت التشجيعية للمبلغين عن المخالفات

الزيارات: 96
التعليقات: 0
“الزكاة والدخل” تبدأ تنفيذ لائحة المكافآت التشجيعية للمبلغين عن المخالفات
http://www.athrnews.org/?p=409196
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل البدء بتطبيق لائحة المكافآت التشجيعية للمُبلغّين عن مخالفات أنظمة ولوائح الهيئة والتهرب الزكوي والضريبي، من غير موظفي الهيئة.

وشددت "الزكاة والدخل" على أن تطبيق القرار يأتي حرصاً منها على الحفاظ على الأموال العامة، والحد من المخالفات الشائعة لدى المكلفين، والتشجيع على التزام المنشآت بمسؤولياتها، والعمل على تصحيح الوضع الزكوي والضريبي لدى المكلفين ومساعدتهم في تقديم الإقرارات بسهولة ويسر عبر الخدمات الإلكترونية.

وأكدت أنها تستقبل بلاغات كافة المخالفات بما فيها التهرب الزكوي والضريبي ومعالجتها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأجهزة الذكية، حيث يتم إخطار المُبَلّغ عن حالة البلاغ، والتحقق من وضع المنشآت المُبلّغ عنها، مشددة على أنها ستتعامل مع البيانات الواردة من المُبلّغين بكل سرّية.

وأفادت بأن المخالفات بما فيها التهرب الزكوي والضريبي تأخذ أشكالاً وطرقًا متعددة، منها تقديم إقرار زكوي أو ضريبي مبني على بيانات غير حقيقية بقصد التهرب، أو تزوير العقود والفواتير والوثائق، أو عدم الإفصاح عن جميع الأنشطة التجارية أو أحد الفروع التابعة لنشاط معين.

وأضافت أن هذه الأشكال تتضمن كذلك التلاعب في حصص ملكية السعودي وغير السعودي لتخفيض الزكاة أو الضريبة، أو إدخال وإخراج سلع أو خدمات من وإلى المملكة دون سداد الضريبة كلياً أو جزئياً، أو تقديم مستند بهدف تقليل الزكاة أو الضريبة المستحقة أو استردادها دون وجه حق، أو إخفاء أي عنصر من عناصر الوعاء الزكوي أو الضريبي.

كما كشفت "الزكاة والدخل" عن أن عقوبات التهرب الضريبي تبدأ من 25% من فرق الضريبة الناتجة عن تقديم معلومات غير حقيقية وقد تصل عقوبة التهرب الضريبي إلى ثلاثة أضعاف قيمة السلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة، فيما تصل المكافأة لمن يسهم في الإبلاغ عن مخالفات أنظمة ولوائح الهيئة إلى 2,5% من المبالغ والغرامات المحصلة، بحد أدنى ألف ريال وبحد أقصى يصل إلى مليون ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان