الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “هيئة المهندسين”: توطين مهن الهندسة.. قريبًا طريقة الاعتراض على مخالفات منع التجول عبر منصة أبشر “الصحة” تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. وإجمالي المتعافين يرتفع لـ328 حالة مصدر مسؤول بوزارة الداخلية : منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى ( 24 ) ساعة يومياً اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر مركز الملك عبدالعزيز للحوار يطلق حملة “حوار افتراضي” بالأرقام.. “المواصفات” تواصل منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة إجراءات احترازية بمجمع طباعة المصحف للوقاية من “كورونا” مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 6749.69 نقطة “الصحة” توجّه الموظفين المجازين بالعمل بمناطق وجودهم توقّع صادم لمنظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا تصل لمليون حالة قريبًا “التخصصي” يدشن خدمة استلام الأدوية بالسيارة.. ويضاعف الإنتاجية متكاتفون مبادرة تطلقها أندية الحي الترفيهية بمنطقة الرياض بنات

مسؤول: أسراب الجراد في طريقها للرياض ولا يمكن مكافحتها داخل الأحياء لهذا السبب

الزيارات: 80
التعليقات: 0
مسؤول: أسراب الجراد في طريقها للرياض ولا يمكن مكافحتها داخل الأحياء لهذا السبب
http://www.athrnews.org/?p=409739
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد مدير مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، محمد الشمراني، أن أسراب الجراد في طريقها إلى المحافظات الجنوبية لمنطقة الرياض، مبيناً أنها لا تنقل الأمراض إلى الإنسان وإنما يتلخص خطرها على المزارع.

ولفت الشمراني في مداخلة مع برنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، إلى أنه لا يمكن مكافحة أسراب الجراد في المنطقة الشرقية داخل الأحياء وهي في وضع الطيران لكون حركتها غير مستقرة، لافتاً إلى أن الوزارة لديها مركز متخصص في مكافحة "الجراد الصحراوي" مقره جدة.

وأضاف أنه لم يتم رصد أي أمراض في أسراب الجراد التي تمر حالياً بسماء المملكة قادمة من شرق آسيا وتحديداً الهند وباكستان وإيران، مشيراً إلى أنها في حالة هجرة من مناطق التكاثر الشتوي إلى مناطق التكاثر الربيعي.

وحذّر من تناول الجراد خوفاً من تعرّضها لجرعات معينة من المبيدات عند تناولها المحاصيل الزراعية والتي تؤثر سلباً على صحة الإنسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان