الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التخصصي” يدشن خدمة استلام الأدوية بالسيارة.. ويضاعف الإنتاجية متكاتفون مبادرة تطلقها أندية الحي الترفيهية بمنطقة الرياض بنات الجمارك تحبط تهريب أكثر من 2.5 مليون حبة كبتاجون الاتحاد الأوروبي يفكر في اتخاذ القرار المفاجئ.. إلغاء بطولة السوبر “الصحة البحرينية”: 66 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” إيران و”كورونا”.. 124 وفاة و2875 إصابة حصيلة يومية جديدة “قرقاش”: يجب الجمع بين وقاية المجتمع ومواصلة العمل الكويت تعلن 25 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال آخر 24 ساعة بعد إصابة وزير الصحة.. نتنياهو يدخل الحجر الصحي بسبب كورونا الشورى يقرر عقد جلساته «عن بعد».. والبداية الاثنين المقبل الجمارك السعودية: 90 يومًا متبقية على انتهاء مهلة تصحيح المستوردين إيداع 8.2 مليون ريال للمنشآت المستفيدة من برنامج دعم التوظيف

الحصيني: غدًا أول أيام «عقرب الدم».. ويستمر لـ13 يومًا

الزيارات: 142
التعليقات: 0
الحصيني: غدًا أول أيام «عقرب الدم».. ويستمر لـ13 يومًا
http://www.athrnews.org/?p=409768
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، أن غدًا الأحد هو بداية «سعــد بـــلـع»، وهو أيام العقرب الثانية والنجم السابع التي يتسم بردها بالصقيع خلال موسم الشتاء، وأيامه 13 يومًا.

وأوضح الحصيني -عبر حسابه بتويتر- أن «سعد بلع» هو آخر أنواء الشتاء ويسمى بـ«عقرب الدم»، دلالة على أن برده يدمي ولا يقتل، لكن أحيانًا برده يكون شديدًا يضرّ المزروعات إذا ما هبّت رياح أصلها قطبي أو سيبيري، كما تكثر فيه الأمطار.

وتابع الحصيني قائلًا، إنه يوافق الرابع من برج الحوت، حيث تقول العرب: «إذا طلع الحوت البرد يموت»، وتقول أيضًا: «إذا طلع بلع اقتحم الربع -ولد الإبل- ولحق أهله الهبع -هو ولد الإبل آخر النتاج- وصيد المرع وصار في الأرض لمع -من العشب- يكثر فيه الفقع».

وأشار الحصيني إلى أن وقت دخول صلاة الظهر يكون قد بلغ أقصى مدى له طوال العام في التأخر، وذلك خلال أيام «سعــد بـــلـع»، وفيه هِجرة الدحروج المطوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان