الخميس, 16 شعبان 1441 هجريا, الموافق 9 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 6 آلاف طبيب سعودي يواجهون كورونا في 27 دولة “تنمية الصادرات”: رغم الجائحة.. الطلب على البتروكيماويات ‏السعودية ما يزال عاليًا للحث على البقاء في المنازل.. “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “والله جعل لكم من بيوتكم سكناً” مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع 6 عقود لتوفير أجهزة ومستلزمات طبية لمكافحة “كورونا” في اليمن وفلسطين الطائف: فحص سكان عدد من الأحياء للتأكد من خلوهم من أعراض “كورونا” الخطوط السعودية تُصدر بياناً بشأن جدول رحلات المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة “الجبير”: وقف إطلاق النار باليمن يُساعد على تنفيذ اتفاق شامل ودائم تداول مقطع لصيد جائر لأحد الوعول النادرة بعسير.. و”الحياة الفطرية” تعلّق أمريكا: تسجيل نحو 2000 حالة وفاة جراء “كورونا” في يوم واحد المبعوث الأممي لليمن مرحباً بوقف إطلاق النار: ممتن للسعودية والتحالف خالد بن سلمان يعلّق على قرار التحالف بوقف إطلاق النار ويؤكد: هذه فرصة للحوثيين “المالكي” يوضح كيف سيتعامل “التحالف” مع الحـوثيين إذا لم يلتزموا بوقف إطلاق النار

وضعتها مجموعة العمل المالي «فاتف»..

إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب

الزيارات: 87
التعليقات: 0
إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب
http://www.athrnews.org/?p=409771
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قررت مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب «فاتف»، إدراج إيران على القائمة السوداء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ممثلون عن الدول الأعضاء الـ39 في المجموعة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرًّا لها، بعد أكثر من 3 سنوات من التحذيرات المتكررة من قبل «فاتف» إلى طهران في محاولة لحثّها على تبني قوانين خاصة بمحاربة تمويل الإرهاب.

بموجب هذه الخطوة، تفرض رقابة إضافية على المعاملات المالية مع طهران، بهدف تكثيف الضغط على المصارف والشركات التي لم تقطع بعد علاقاتها مع إيران.

من جهتها، ردت إيران عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، عباس موسوي، الذي وصف هذه الخطوة بـ«العمل المسيس»، قائلًا: «إن وصمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لا يمكن أن تلصق بإيران».

وأضاف: «الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد نفذت جميع القوانين واللوائح المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب منذ أكثر من عامين». ولفت إلى أن «الآليات الدولية لها إيجابيات وسلبيات، وأنهم وضعوا إيران على قائمة «فاتف»، رغم كل الجهود التي بذلتها طهران، وجميع القوانين واللوائح التي حاولت الامتثال لها».

وكانت مجموعة «فاتف» قد حذّرت -في اجتماعها الأخير في شهر أكتوبر الماضي- من أن إيران قد تدرج على قائمة العقوبات الخاصة بها إذا لم تقر قانونًا يؤكد تمسّكها بالاتفاقية الأممية الخاصة بمحاربة المعاملات المالية غير المشروعة، لكن مجلس صيانة الدستور الإيراني رفض هذا القانون عندما صادق عليه مجلس الشورى (البرلمان).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان