الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ‫”الصحة”: 40% من المصابين في حالات اليوم إناث “البيئة” تعلن نجاح جهودها في موسم الحج.. وتشيد بتعاون الجهات الحكومية محافظ بيش يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا قنوات تلفزيونية لبنانية: إصابة المئات جراء انفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار بيروت.. رصد أضرار في “بيت الوسط” والحريري بخير حريق كبير ومئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت المملكة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الحالات الحرجة لمصابي كورونا “التجارة”: لا تسألوا بكم.. المتاجر ملزمة بكتابة الأسعار شاملة الضريبة إزالة 1500 طن من مخلفات البناء في أحياء مكة المكرمة “الأرصاد”: بعض المدن لامست نصف درجة الغليان وهذه المناطق الأكثر تأثراً بارتفاع الحرارة اقتران القمر مع المشترى وزحل في أغسطس سمو أمير منطقة المدينة المنورة يوافق على الرئاسة الفخرية لجمعية متلازمة داون بالمنطقة

وضعتها مجموعة العمل المالي «فاتف»..

إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب

الزيارات: 144
التعليقات: 0
إدراج إيران على القائمة السوداء الخاصة بتمويل الإرهاب
https://www.athrnews.org/?p=409771
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قررت مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب «فاتف»، إدراج إيران على القائمة السوداء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ممثلون عن الدول الأعضاء الـ39 في المجموعة التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقرًّا لها، بعد أكثر من 3 سنوات من التحذيرات المتكررة من قبل «فاتف» إلى طهران في محاولة لحثّها على تبني قوانين خاصة بمحاربة تمويل الإرهاب.

بموجب هذه الخطوة، تفرض رقابة إضافية على المعاملات المالية مع طهران، بهدف تكثيف الضغط على المصارف والشركات التي لم تقطع بعد علاقاتها مع إيران.

من جهتها، ردت إيران عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية، عباس موسوي، الذي وصف هذه الخطوة بـ«العمل المسيس»، قائلًا: «إن وصمة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لا يمكن أن تلصق بإيران».

وأضاف: «الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد نفذت جميع القوانين واللوائح المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب منذ أكثر من عامين». ولفت إلى أن «الآليات الدولية لها إيجابيات وسلبيات، وأنهم وضعوا إيران على قائمة «فاتف»، رغم كل الجهود التي بذلتها طهران، وجميع القوانين واللوائح التي حاولت الامتثال لها».

وكانت مجموعة «فاتف» قد حذّرت -في اجتماعها الأخير في شهر أكتوبر الماضي- من أن إيران قد تدرج على قائمة العقوبات الخاصة بها إذا لم تقر قانونًا يؤكد تمسّكها بالاتفاقية الأممية الخاصة بمحاربة المعاملات المالية غير المشروعة، لكن مجلس صيانة الدستور الإيراني رفض هذا القانون عندما صادق عليه مجلس الشورى (البرلمان).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان