الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ بيش يتابع الحالة المطرية وأعمال الجهات المعنية ميدانيا قنوات تلفزيونية لبنانية: إصابة المئات جراء انفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت بعد انفجار بيروت.. رصد أضرار في “بيت الوسط” والحريري بخير حريق كبير ومئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت المملكة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الحالات الحرجة لمصابي كورونا “التجارة”: لا تسألوا بكم.. المتاجر ملزمة بكتابة الأسعار شاملة الضريبة إزالة 1500 طن من مخلفات البناء في أحياء مكة المكرمة “الأرصاد”: بعض المدن لامست نصف درجة الغليان وهذه المناطق الأكثر تأثراً بارتفاع الحرارة اقتران القمر مع المشترى وزحل في أغسطس سمو أمير منطقة المدينة المنورة يوافق على الرئاسة الفخرية لجمعية متلازمة داون بالمنطقة شرطة الرياض تتمكن من الإطاحة باثنين من مخالفي نظام أمن الحدود امتهنا كسر زجاج المركبات وسرقة المقتنيات الشخصية منها .. وإلقاء القبض على ثلاثة وافدين تمثل دورهم في شراء المسروقات من الجانيين وبيعها 4 مدن تسجل 259 حالة كورونا جديدة وإجمالي الوفيات بالمملكة 2984

هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه

الزيارات: 184
التعليقات: 0
هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه
https://www.athrnews.org/?p=409787
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكّدت وزارة الصحة أن أهم المصادر الطبيعية لفيتامين "د" تتمثل في أشعة الشمس كمصدر أساسي، إضافة إلى الأسماك والكبد وصفار البيض كوجبات مهمة، بجانب الأغذية المدعمة بفيتامين "د" مثل الحليب.

وأضافت الوزارة في تغريدة على حسابها بـ"تويتر"، أن هناك فوائد عدة لفيتامين "د" بالجسم، أهمها المحافظة على توازن الكالسيوم ودوره المهم جداً في النمو والتطور الطبيعي للعظام والأسنان.

وأفادت "الصحة"، أن نقص فيتامين "د" في الغالب يكون دون أعراض ظاهرة، وفي حال ظهورها تكون في شكل ألم بالعظام والمفاصل والكساح عند الأطفال والإرهاق.

ورداً على تساؤل أحد المتابعين على "تويتر" حول علاقته بالاكتئاب، أفاد رقم الوزارة (937)، بأن بعض الدراسات الحديثة أظهرت وجود علاقة بين نقص فيتامين "د" والاكتئاب الذي يحدث بسبب عوامل عديدة؛ قد يكون أحدها هو نقص الفيتامين.

وأجابت عن سؤال آخر حول إمكانية تعويض هذا النقص، أكدت أنه يتم علاج نقص فيتامين "د" كخيار أول بوساطة التعرض للشمس، ولكن هناك بعض حالات النقص التي ينصح بتناول مكملات فيتامين "د"، بحسبما يراه الطبيب المعالج بناءً على النقص، لافتة إلى أهمية مراجعة طبيب أسرة ومجتمع لتقييم الحالة والإفادة.

وأشارت الوزارة إلى أن وقت التعرُّض للشمس يختلف باختلاف المناطق الجغرافية، ولكن بشكل عام ينصح بتجنب الأوقات التي تكون أشعة الشمس في أوجها لمنع حدوث الحروق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان