الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملكية الفكرية تستقبل موظفيها وسط جملة من التدابير الاحترازية صور.. “الخطوط الحديدية” تستأنف رحلاتها بنسبة إشغال 99% وسط تدابير وقائية عالية أمير عسير يوجّه باستمرار خدمة المواطنين والمقيمين عبر مركز الاتصال وسط إجراءات احترازية.. منسوبو وزارة الرياضة يعودون للعمل في المكاتب أمانة الشرقية تلزم المطاعم بعرض قوائم الطعام باستخدام الماسح الضوئي أمير الرياض يطلع على الإجراءات الاحترازية بالإمارة ويستقبل منسوبيها “هدف” يتيح دخول المستخدمين في “طاقات” عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد هيئة المواصفات: تهيئة مقرات العمل للموظفين ومستمرون في تقديم خدماتنا الإلكترونية “الصحة”: تسجيل 23 حالة وفاة و1877 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 3559 حالة سمو الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية عبر تقنية الاتصال المرئي الشؤون الإسلامية بجازان تطلق مبادرة تنظيف أكثر من 100 مسجد بقوة جازان وعلى الشريط الحدودي جوامع ومساجد الحد الجنوبي بمنطقة جازان تستقبل المصلين وسط التزام بالتدابير الاحترازية

متحدث “الإسكان”: للزوجة الاستفادة من الدعم السكني إذا تنازل زوجها.. وفي هذه الحالة يمكن رفع مبلغ التمويل

الزيارات: 110
التعليقات: 0
متحدث “الإسكان”: للزوجة الاستفادة من الدعم السكني إذا تنازل زوجها.. وفي هذه الحالة يمكن رفع مبلغ التمويل
http://www.athrnews.org/?p=410008
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت وزارة الإسكان عن أنه يمكن للزوجة الحصول على الدعم السكني المقدم من قبل الوزارة بدلًا من زوجها، وذلك في حال تنازل الزوج عن الدعم لصالحها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإسكان سيف السويلم، أن للزوجة التقدم بطلب الدعم السكني عند وجود إقرار من قِبل الزوج بالتنازل عنه لصالحها، مبيناً أن الوزارة تستهدف دعم الأسر وليس الأفراد.

وبيَّن أن هناك حالات يقوم فيها الزوج بتحويل الاستفادة من الدعم إلى زوجته عندما يكون متقاعدا وغير مؤهل للحصول على القرض المدعوم بقيمته الأعلى، في حين تكون زوجته موظفة وقادرة على الحصول على الحد الأعلى من القرض السكني المدعوم البالغ 500 ألف ريال، بالإضافة للفئات الأخرى كالأرامل والمطلقات.

وأكد أنه بإمكان الزوجين عمل تضامن لرفع القيمة الإجمالية للتمويل، وذلك وفق الإجراءات البنكية، ولكن الدعم في هذه الحالة يكون لشخص واحد إما الزوج أو الزوجة.

وأشار السويلم إلى أن المرأة التي لا تمتلك دخلا ولديها أسرة، وكانت من الأسر الضمانية، فإنها يمكنها الاستفادة من الإسكان التنموي، الذي يوفر وحدات سكنية بنظام الانتفاع من قبل الجمعيات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان