الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشؤون الإسلامية بجازان تطلق مبادرة تنظيف أكثر من 100 مسجد بقوة جازان وعلى الشريط الحدودي جوامع ومساجد الحد الجنوبي بمنطقة جازان تستقبل المصلين وسط التزام بالتدابير الاحترازية صور.. مطار الملك خالد الدولي يستأنف تسيير واستقبال الرحلات الداخلية “الفحص الدوري” يوضح أوقات العمل في محطاته بجميع المناطق “أمانة المدينة” تغلق وتخالف 475 منشأة لم تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية مصادر: “الموارد البشرية” بصدد تنفيذ 7 مشاريع لتطوير وتنظيم قطاع الاستقدام اعتماد 4 مخططات سكنية في الرياض بمساحة تتجاوز 9 ملايين متر مربع “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” لفروعها بمختلف المناطق.. وتكليف مديري العموم الكلباني: العودة لأداء الصلوات بالمساجد “يوم عيد” جديد “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم بدءاً من اليوم.. تمديد ساعات السماح بالتجول.. ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل هل يُسمح للإمام أو المؤذن بالتنقل للصلاة خارج الحي وقت الحظر؟.. “توكلنا” يُجيب

«القصبي» يُعلن موافقة المقام السامي على لائحة التصرف بالعقارات البلدية بصيغتها الجديدة

الزيارات: 108
التعليقات: 0
«القصبي» يُعلن موافقة المقام السامي على لائحة التصرف بالعقارات البلدية بصيغتها الجديدة
http://www.athrnews.org/?p=410030
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدلله القصبي، اليوم الإثنين، صدور موافقة المقام السامي الكريم على لائحة التصرف بالعقارات البلدية بصيغتها الجديدة، التي تحكم آليات استثمار البلديات في عقاراتها؛ لتتواكب مع مضامين رؤية المملكة 2030 والمتغيرات الاقتصادية في المملكة.

جاء ذلك، خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار البلدي (فرص)، والتي أقيمت تحت عنوان: دور الاستثمارات البلدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح الوزير، أن تحديث اللائحة يهدف إلى توفير البيئة التشريعية الجاذبة للاستثمار في القطاع البلدي؛ بما يحفز المشاريع ذات الاستثمارات الرأسمالية العالية، ويرفع من مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي.

وبيَّن القصبي، أن أبرز ملامح اللائحة بصيغتها الجديدة، هي زيادة مدد عقود المشاريع الكبرى لتصل حتى 50 سنة، إمكانية التأهيل للمشاريع النوعية؛ حيث يتم طرح المنافسة على مرحلتين، تبدأ بالإعلان عن التأهيل (RFQ) ثم مرحلة تقديم العروض للمستثمرين المؤهلين (RFP)، بالإضافة إلى تنويع الصيغ الاستثمارية؛ بما يحفز القطاع الخاص للمشاركة، وتحقق التوازن بين الإيرادات والمخاطر، وزيادة المدد المعفية من الأجرة لتصل إلى 10% كحد أقصى؛ بناءً على حجم المشروع، كما تضمنت اللائحة إمكانية التأجير المباشر للعقارات لأغراض مؤقتة وبشكل فوري، بالإضافة إلى تخفيض قيمة الضمانات البنكية عند التقديم على المنافسات لتصبح 25% كحد أدنى من قيمة العطاء السنوي؛ بدلًا من 100%.

ودشَّن وزير الشئون البلدية والقروية، صباح اليوم، فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي «فرص»، والمعرض المصاحب له؛ بمشاركة جميع الأمانات الـ17 والجهات الحكومية المنظمة، والجهات التمويلية الممكنة؛ حيث يهدف إلى توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات في جميع مدن المملكة بمختلف الأنشطة الاقتصادية، التي تُسهم في تنمية المدن، وكجسر جديد للتواصل مع المستثمرين، لتعريف القطاع الخاص بمبادرات تطوير منظومة الاستثمار في القطاع البلدي والتوجهات المستقبلية في ضوء رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان