الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط تعرّف على كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة في حال العروض الترويجية “الصحة”: إجمالي الفحوص المخبرية لـ”كورونا” تجاوز مليوني فحص.. و60 ألف فحص يومياً “الصحة” تكشف نسبة من يستخدمون التنفس الصناعي من بين المنومين في العناية المركزة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز “الإحصاء”: ارتفاع إجمالي عدد المشتغلين بالمملكة إلى أكثر من 13.63 مليون.. ومليون مواطن ومواطنة يبحثون عن عمل “متحدث الصحة” يوضح مدى وجود علاقة بين استخدام علاج “ريمديسيفير” وارتفاع عدد حالات الوفاة “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت

مصادر : التعليم توجه باعتبار طلاب الامتياز ممارسين صحيين

الزيارات: 259
التعليقات: 0
مصادر : التعليم توجه باعتبار طلاب الامتياز ممارسين صحيين
http://www.athrnews.org/?p=411900
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أوضحت مصادر أنَّ وزارة التعليم وجهت لمديري الجامعات الحكومية والأهلية تعميمًا عاجلًا، باعتبار طلاب الامتياز ممارسين صحيين، ووضع 3 خيارات للتدريب السريري.

جاء ذلك التعميم بعد قرار تعليق الدراسة وتفعيل التعليم عن بعد، وتوصيات اللجنة الوزارية بشأن آليات تفعيل التعليم عن بُعد، خاصة البرامج الأكاديمية التي تتضمن تطبيقات عملية أو ممارسات مهنية ومناقشة ما يتعلّق بأوضاع الطلاب والطالبات في غير التخصصات الصحية.

وأوضحت المصادر أنَّ الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي مع عمداء الكليات الصحية يوم الأربعاء الماضي، أفضى لعدّة توصيات تضمنت اعتبار طلاب وطالبات الامتياز بالكليات الصحية بحكم الممارسين الصحيين في المستشفيات.

كما تضمنت التوصيات، أن يستكمل الطلاب والطالبات واجباتهم التدريبية، على أن يكون التطبيق في أقسام الطوارئ في المراحل المتأخرة من البرنامج وفق أنظمة المستشفيات التعليمية.

وفي حالة الطلاب والطالبات في المستوى دون السنة الرابعة للتخصصات الصحية، يستعان بالتعليم عن بُعد للمحتوى النظري لما تبقى من الخمسة أسابيع القادمة، ويرحل التطبيق العملي لما بعد استئناف الدراسة أو في الإجازة الصيفية، بحسب ما تقرره الجامعة.

أمَّا الطلاب والطالبات في السنة الخامسة في تخصص الطب البشري وطب الأسنان والسنة الرابعة في التخصصات الصحية الأخرى، فيستعان بالتعليم عن بُعد للمحتوى النظري لما تبقَّى من الخمسة أسابيع القادمة، وبالنسبة للتطبيق العملي (التدريب السريري) فللجامعة تقرير ما تراه مناسبًا من الحالات التالية:

أ - يتم التطبيق العملي (التدريب السريري) بالمستشفيات، ولكن تحت تدابير وقائية كافية وتقنين أعداد الطلاب والطالبات في مجموعات صغيرة ليتمكنوا من إنهاء المتطلبات الأساسية لتحقيق الحدّ الأدنى لمعايير إتمام المنهج.

ب - ترحيل التطبيق العملي (التدريب السريري) لما بعد استئناف الدراسة أو في الإجازة الصيفية.

ج - ترحيل التطبيق العملي (التدريب السريري) ويضمن مع مرحلة الامتياز.

وفيما يتعلّق بأوضاع الطلاب والطالبات في التخصصات غير الصحية، والذين يتطلب منهم تطبيق عملي في المختبرات وغيرها، يستعان بالتعليم عن بعد للمحتوى النظري لما تبقى من الخمسة أسابيع القادمة، ويرحل التطبيق العملي لما بعد استئناف الدراسة أو في الإجازة الصيفية بحسب ما تقرره الجامعة.

أمَّا فيما يتعلّق بأوضاع الطلاب والطالبات من غير التخصصات الصحية والذين يتطلب منهم التطبيق العملي (مقررات التدريب التعاوني)، فيعتبرون في حكم الموظفين في القطاعين العام والخاص، ويسري في شأنهم ما يصدر من جهات تدريبهم من أنظمة وتعليمات، وفي حال رأت تلك الجهات عدم مناسبة حضور الطلاب والطالبات فيتمّ ترحيل التطبيق العملي لما بعد استئناف الدراسة أو في الإجازة الصيفية بحسب ما تقرره الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان