الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا, الموافق 7 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بدء إجلاء المواطنين العالقين في البحرين من اليوم ولمدة 4 أيام “الخارجية”: 650 طبيباً سعودياً في الصفوف الأمامية لمكافحة “كورونا” بألمانيا متحدث “الصحة”: لدينا 8 آلاف سرير للعناية المركزة وأكثر من 8 آلاف جهاز تنفس صناعي إمارة تبوك: قرار منع التجول على مدار 24 ساعة لا يشمل محافظات المنطقة تعرف على 4 أنشطة جديدة تم استثناؤها من قرار منع التجول على مدار 24 ساعة “النيابة” تحقق مع مواطنين أحدهما دهس رجل مرور أثناء قيامه بواجبه وتسبب في وفاته مصادر: ضبط أحد مشاهير التواصل بمكة بعد ظهوره عبر فيديو وهو يصنع “شا​ي” من كرسي الحمام وزارة الصحة توضح الطريقة الآمنة لاستلام الطلبات من مندوبي التوصيل العبدالعالي يوضح كيف ستتعامل وزارة الصحة مع مساكن العمال الأجانب مصادر: وزير “الشؤون البلدية” ينهي تكليف رئيس بلدية خميس مشيط متحدث “الصحة” ينصح بإعداد الطعام في المنازل والانتباه لهذه الأمور عند الطلب من المطاعم متحدث “التجارة”: نمتلك أعلى مخزون غذائي في الشرق الأوسط ولن نتأثر بأزمة “كورونا” مهما طالت

ارتفاع معدل الاستفادة من خدمات ومنصات “الغذاء والدواء” الإلكترونية

الزيارات: 59
التعليقات: 0
ارتفاع معدل الاستفادة من خدمات ومنصات “الغذاء والدواء” الإلكترونية
http://www.athrnews.org/?p=413977
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

سجّلت الهيئة العامة للغذاء والدواء ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة ومعدل الاستفادة من الخدمات والمنصات الإلكترونية التابعة لها، وذلك مواكبةً لتفعيل نظام "العمل عن بعد" نظير الإجراءات والاحترازات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وحرصت الهيئة على مواكبة التحول الرقمي الذي تشهده المملكة في قطاعاتها كافة، عبر تدشين مجموعة من الخدمات والمنصات الالكترونية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي والتواصل التفاعلي مع المهتمين وإحكام الرقابة وتسهيل أداء الأعمال.

وتضمّنت تلك المنصات، تطبيق "طمني" الذي حظي بزيادة في عدد مستخدميه الفعّالين خلال أزمة فيروس "كورونا" بنسبة تصل إلى 332% مستخدماً، كما ارتفع عدد مرات تحميل التطبيق عبر نظامي "ios" و"أندرويد" بنسبة 23%، بواقع 34 ألف تحميل خلال أربعة أيام.

ويوفّر التطبيق معلومات دقيقة للمستهلكين عن المنتجات التي تشرف عليها الهيئة العامة للغذاء والدواء لتعزيز صحتهم وسلوكهم الغذائي؛ فعند البحث باسم المنتج أو مسح الباركود الخاص به يقدم التطبيق جميع المعلومات التي يمكن عرضها وتهم المستهلك.

وشهدت صفحة المعقمات والكمامات على الموقع الإلكتروني للهيئة زيادة في عدد الزوار الجدد، ووصل مجموع الزيارات في أقل من 48 ساعة إلى أكثر من 470 ألف زائر.

وعبر النظام الإلكتروني الموحد "غد"، الذي يعد منصة موحدة لجميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بقطاع الأعمال في مجال الأجهزة الطبية بالمملكة؛ ارتفع عدد الطلبات فيه بنسبة 30% لتصل إلى 1300 طلباً أسبوعياً.

وتتضمّن المنصات الإلكترونية التابعة للهيئة، نظام التتبع الدوائي "رصد"، الذي يستخدم لتتبع الأدوية البشرية المسجلة من مرحلة التصنيع حتى الاستهلاك، وأفاد مصنّعو ووكلاء المستحضرات الصيدلانية من خلاله عن النقص الحالي والمتوقع الناجم بشكل رئيسي عن المكونات النشطة الصينية غير المتاحة واضطراب سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم بسبب أزمة "كورونا".

ويسمح نظام التيقظ لجميع مؤسسات القطاع الصحي الخاص والعام والأفراد بالإبلاغ عن أحداث الأجهزة الطبية أو أخطاء الأدوية أو أي خلل في جودة المنتجات الصيدلانية مع خيار الإبلاغ عن نقص الأدوية.

وتواصل الهيئة العامة للغذاء والدواء تقديم خدماتها عبر قنواتها الإلكترونية دون الحاجة لزيارة فروعها في أنحاء المملكة؛ حرصاً على سلامة عملائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان