السبت, 11 شعبان 1441 هجريا, الموافق 4 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صاحب سناب لايف بنى مالك الإعلامي أحمد العاصمي في ذمة الله كشافة تعليم الرياض يتطوعون لمساندة وزارة التجارة في تصديها لفيروس كورونا “الأمن العام” ينشر خريطة الأحياء المشمولة بقرار منع الدخول والخروج والتجول فيها على مدار الـ24 ساعة بجدة متحدث “الداخلية”: من يخرج لغير الضرورة بالأحياء المعزولة فستُطبق بحقه مخالفة منع التجول متحدث “الصحة” يعلق على طريقة التخلص من الكمامات والقفازات المستعملة: نحمي أنفسنا ونؤذي الآخرين متحدث “الصحة” يوضح كيف يتم التعامل مع وفيات فيروس “كورونا” “أمانة الرياض”: تعقيم 12 ألف موقع بمساحة تخطت 9 ملايين متر مربع إطلاق مسار سريع بالمملكة لدعم البحوث العلمية للتصدي لخطر انتشار فيروس “كورونا “ بريطانيا: ارتفاع قياسي في حصيلة ضحايا كورونا.. أكثر من 700 وفاة خلال يوم الإمارات: تسجيل 241 حالة إصابة جديدة بكورونا ووفاة واحدة الشؤون الإسلامية تطلق برنامجًا دعويًّا توعويًّا عبر منصاتها الرقمية والإذاعية إطلاق جائزة “تعليم جدة للمبدعين للتعليم عن بُعد”

الشيخ “المطلق” يوجه رسالة لمَن يستغل أزمة “كورونا” لرفع الأسعار وزيادة أرباحه

الزيارات: 46
التعليقات: 0
الشيخ “المطلق” يوجه رسالة لمَن يستغل أزمة “كورونا” لرفع الأسعار وزيادة أرباحه
http://www.athrnews.org/?p=414075
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وجه عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق رسالة إلى التجار بأن يكونوا خير عون للدولة وللناس في أزمة تفشي فيروس "كورونا" في كل دول العالم، وطالبهم بعدم استغلال الأزمة لزيادة أرباحهم.

وقال المطلق في لقائه مع برنامج "فتاوى" على القناة "السعودية" الأولى، إن أرباح الدنيا نوعان؛ ربح كمي وربح بركة، وبعض الناس يعميهم الشيطان عن البركة وتجده ينتهز كل فرصة ليتعب الناس ويرفع الأسعار.

وأكد أن هذا التصرف حرام ومخالفة لولي الأمر وجشع يؤذي الناس، موجهاً سؤالاً لهؤلاء: أين أنتم من قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدهم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه".

وأضاف أن كرام الناس إذا أتت المصائب أرخصوا أموالهم وواسوا الناس وشاركوا الدولة في تحمل الأعباء، أما انتهاز هذه المصائب فهو لؤم، مهيباً بالتجار باحتساب الأجر في تطبيق إجراءات الدولة، لأن مَن رحم الناس رحمه الله.

وأشار إلى أن الأموال التي تأتي باستغلال مصائب الناس أموال ممحوقة تكون عذاباً على صاحبها، لافتاً إلى قول الله تعالى: "فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان