السبت, 11 شعبان 1441 هجريا, الموافق 4 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صاحب سناب لايف بنى مالك الإعلامي أحمد العاصمي في ذمة الله كشافة تعليم الرياض يتطوعون لمساندة وزارة التجارة في تصديها لفيروس كورونا “الأمن العام” ينشر خريطة الأحياء المشمولة بقرار منع الدخول والخروج والتجول فيها على مدار الـ24 ساعة بجدة متحدث “الداخلية”: من يخرج لغير الضرورة بالأحياء المعزولة فستُطبق بحقه مخالفة منع التجول متحدث “الصحة” يعلق على طريقة التخلص من الكمامات والقفازات المستعملة: نحمي أنفسنا ونؤذي الآخرين متحدث “الصحة” يوضح كيف يتم التعامل مع وفيات فيروس “كورونا” “أمانة الرياض”: تعقيم 12 ألف موقع بمساحة تخطت 9 ملايين متر مربع إطلاق مسار سريع بالمملكة لدعم البحوث العلمية للتصدي لخطر انتشار فيروس “كورونا “ بريطانيا: ارتفاع قياسي في حصيلة ضحايا كورونا.. أكثر من 700 وفاة خلال يوم الإمارات: تسجيل 241 حالة إصابة جديدة بكورونا ووفاة واحدة الشؤون الإسلامية تطلق برنامجًا دعويًّا توعويًّا عبر منصاتها الرقمية والإذاعية إطلاق جائزة “تعليم جدة للمبدعين للتعليم عن بُعد”

“الحرس الوطني” يطلق خدمة توصيل تكرار الأدوية للمرضى

الزيارات: 63
التعليقات: 0
“الحرس الوطني” يطلق خدمة توصيل تكرار الأدوية للمرضى
http://www.athrnews.org/?p=414161
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلقت الشؤون الصحية التابعة لوزارة الحرس الوطني خدمة إرسال تكرار الأدوية للمرضى من خلال شركة "سمسا".

ويهدف هذا التحرك إلى ضمان توصيل تكرار الدواء للمريض طيلة أيام "منع التجول"، حيث تسهم هذه المبادرة بتقيد المرضى بالأنظمة والتعليمات المعمول بها من القطاعات الأمنية.

تأتي هذه الخدمة انطلاقاً من مسؤولية الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فايروس "كورونا" المستجد.

وحرصت الشؤون الصحية بالحرس الوطني على توفير الدواء للمرضى، من خلال الخدمة السابقة التي تقدمها طيلة السنوات الماضية والتي تقوم على إرسال الرسائل النصية على جوال مستشفى الحرس الوطني المخصص لهذه الخدمة، وتتضمن الرسالة كلمة تكرار ومن ثم رقم الملف الطبي للمريض.

وبعد ذلك، يتم تجهيز الأدوية لكل مريض وتسليمها له بالطريقة التي يكون قد اختارها مسبقاً، إما عن طريق صيدلية تكرار الأدوية وإما عن طريق المراكز الصحية التابعة للمستشفى والتي تقع خارج المدينة.

وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان تجهيز الدواء في مستشفى محدد، وبعد ذلك يتلقى المريض رسالة نصية من المستشفى بطلب المراجعة لاستلام الدواء.

ومع التطورات الأخيرة، كثفت الوزارة الجهود بالتنسيق مع شركة "سمسا" من أجل توصيل تكرار الدواء للمريض دون الحاجة لمراجعة المستشفى.

وتعتبر هذه الخدمة إجراءً احترازيًا يهدف إلى الحفاظ على سلامة المرضى وفق توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد الحرص دائماً على أهمية سلامة المواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان