السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “إمارة عسير” تتوعد مُغردين أساءوا لقبائل المنطقة.. وتحذر من المساس بأعراض الأهالي مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر

توقّع صادم لمنظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا تصل لمليون حالة قريبًا

الزيارات: 111
التعليقات: 0
توقّع صادم لمنظمة الصحة العالمية: إصابات كورونا تصل لمليون حالة قريبًا
http://www.athrnews.org/?p=415466
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعرب مدير عامّ منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس إدهانوم غبريسوس، عن القلق إزاء التصاعد السريع والانتشار العالمي لعدوى (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أن العالم شهد -خلال الأسابيع الخمسة الماضية- نموًّا مضاعفًا في عدد الحالات الجديدة، ووصول الفيروس تقريبًا إلى كل بلد في العالم .

وأوضح غبريسوس -في مؤتمر صحفي- أن عدد الوَفَيَات ازداد بأكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي، وأن العالم سيصل -خلال أيام قليلة- إلى مليون حالة إصابة مؤكدة و50 ألف حالة وفاة .

وأضاف أنه في حين تم الإبلاغ عن أعداد أقل نسبيًّا من الإصابات في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية، فإن الوباء يمكن أن يكون له عواقب اقتصادية واجتماعية وخيمة على هذه المناطق، لافتًا الانتباه إلى أنه من الأهمية بمكان، أن نضمن أن تكون هذه البلدان مجهزة جيدًا لاكتشاف الحالات واختبارها وعزلها ومعالجتها .

وقال: "إن العديد من البلدان تطالب الناس بالبقاء في منازلهم، وهو ما يساعد في الحد من انتشار الفيروس، ولكن يمكن أن يكون له عواقب غير مقصودة على أفقر الناس وأضعفهم، داعيًا إلى وضع تدابير رعاية اجتماعية لضمان حصول الضعفاء على الغذاء خلال هذه الأزمة".

كما دعا إلى تخفيف عبء الديون على البلدان الفقيرة لتتمكن من رعاية شعوبها وتجنّب الانهيار الاقتصادي، مشيرًا إلى أن هذه دعوة مشتركة من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وخلص إلى القول، إن "منظمة الصحة العالمية تعمل مع الحكومات والشركات لزيادة إنتاج وتوزيع معدّات الوقاية الشخصية، بما في ذلك الأقنعة، كما تواصل المنظمة جمع الأدلة المتاحة، لتقييم الاستخدام المحتمل للأقنعة علي نطاق أوسع على مستوى المجتمع، للسيطرة على انتقال العدوى على مستوى المجتمع بأكمله".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان