الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض قضايا التستر التجاري في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي الحصيني: أمطار متفاوتة وحبات برد على بعض مناطق المملكة اليوم وفاة طفل سقط بخزان مياه داخل منزل في جدة “منشآت”: برنامج تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يهدف إلى خلق الفرص وتوسيع الأنشطة هل يمكن استخدام بطاقة بنكية واحدة في تطبيق “مدى Pay” على هاتفين مختلفين؟ مصادر: أمانة جدة تُصدر قريباً صكوك “مخطط طيبة” لاستخراج تراخيص البناء بعد الموافقة على عودة الحياة لطبيعتها.. الأمير عبدالرحمن بن مساعد يدعو لتغيير طريقة السلام مدني جازان : استمرار تنبيهات الارصاد المتقدمة ويحذر من مخاطر التقلبات المناخية المصاحبة للأمطار ويهيب باتباع التعليمات والابتعاد عن مجاري السيول صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي رئيس جامعة جازان عن بعد مدني جازان: يدعو لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات والمتغيرات الجوية وذلك وفق تنبيهات الارصاد المتقدمة سمو أمير منطقة جازان يلتقي عن بعد وعبر -الاتصال المرئي – بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك

“التعليم” تعلن شروط وضوابط تمديد الإيفاد للموفدين للعام الدراسي الجديد

الزيارات: 150
التعليقات: 0
“التعليم” تعلن شروط وضوابط تمديد الإيفاد للموفدين للعام الدراسي الجديد
http://www.athrnews.org/?p=415526
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أعلنت وزارة التعليم، اليوم، شروط وضوابط تمديد الإيفاد من الموفدين للفصل الدراسي الأول للعام 1442 .

جاء ذلك في تعميم لنائب وزير التعليم وجهه لجميع الإدارات في المناطق والمحافظات.

ووجه التعميم برفع طلبات التمديد من الموفدين للفصل الأول للعام الدراسي 1442 عبر برنامج فارس اعتبارا من تاريخه إلى يوم الخميس 30 / 8 / 1441هـ وترفع من قبل إدارات التعليم للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث في موعد أقصاه 7 / 9 / 1441هـ .

ضوابط التمديد:
أولا: يشترط للتقدم لطلب التمديد انطباق ما يلي:
1. لم يسبق له الحصول على تمديد.
۲. أن يكون الموفد في الفصل الأخير من المدة الممنوحة لإيفاده.
٣. أن يكون مجموع ما درسه أقل من أربعة فصول دراسية لموفد الماجستير وأقل من ستة فصول دراسية لموفد الدكتوراه سواء بقرار إيفاد أو بمستند نظامي.
4. ألا يكون طلب التمديد بسبب تدني المستوى الدراسي للموفد أو تغيير في التخصص أو الجامعة دون قرار من الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث.
5. ألا يكون الموفد قد أخل بالخطة الدراسية المقررة له والمعتمدة في قرار الإيفاد.
6. ألا يكون الموقد باشر عمله أو تمتع بإجازة حيث إن ذلك يلغي قرار الإيفاد.
۷. أن يكون الموفد متميزا في دراسته ولديه توصية من المشرف الدراسي بالحاجة للتمديد، علما بأن مدة التمديد فصلان دراسيان بحد أقصى لمرحلة الدكتوراه وفصل دراسي واحد لمرحلة الماجستير حسب ما تنص عليه الخطة الدراسية بحيث لا يتجاوز مجموع مدة الدراسة بعد التمديد أربعة فصول دراسية لمرحلة الماجستير وستة فصول دراسية المرحلة الدكتوراه.

ثانيا: المسوغات اللازمة لرفع طلب التمديد:
تماشيا مع الظروف الراهنة والإجراءات الاحترازية بسبب فايروس كورونا يكتفى بمستندات ونماذج إلكترونية للتالي:
1. الخطة الدراسية متضمنة اسم الموفد مصدقة من عمادة الدراسات العليا.
۲. سجل أكاديمي حديث مصدق من عمادة الدراسات العليا.
٣. صورة من قرار الإيفاد الصادر من الوزارة.
4. خطاب من المشرف على الدراسة مصدق من عمادة الدراسات العليا أو وكيل الدراسات العليا بالكلية يوضح مبررات الطلب وحاجة الموفد للتمديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان