الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين “حقوق الإنسان” يدعو لإعادة النظر في أداء الاختبار التحصيلي عن بُعد.. ويقترح هذا الأمر “الصحة”: 8 نصائح التزموا بها خلال الزيارات العائلية.. وتجنبوها في تلك الحالة الخثلان يوضح حكم ارتداء الكمامة وتغطية الفم والأنف أثناء الصلاة بالمسجد “الشؤون البلدية” تُحذر: الازدحام بالأسواق مُخالفة.. بادروا بالإبلاغ عنها وزير الثقافة يتفاعل مع لوحات “حارس الأمن” ويدعمه 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات “كورونا” “تقويم التعليم”: جميع الطلاب سيتمكنون من أداء الاختبار التجريبي.. وهذا هو الهدف منه “متحدث الصحة” يوضح ماهية مؤشر (R0) لقياس سرعة انتشار “كورونا” وكيفية المحافظة على استمراره منخفضاً طلب أخذ تصريح لمدة ساعة أو تصريح تموين داخلي ورُفض طلبه.. فما السبب؟ “توكلنا” يجيب الكويت: لا نستطيع الاستمرار في حالة الإغلاق ولا بد من عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء “أمانة الرياض”: قرار السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الطلبات لا يشمل تقديم الشيشة 8 نصائح من “البنوك السعودية” لحماية كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية

“المغلوث” يعدّد فوائد تحمل الدولة 60% من رواتب السعوديين بالقطاع الخاص

الزيارات: 81
التعليقات: 0
“المغلوث” يعدّد فوائد تحمل الدولة 60% من رواتب السعوديين بالقطاع الخاص
http://www.athrnews.org/?p=415843
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيّده الله- الكريم القاضي باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية من جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من المواد الثامنة، والعاشرة، والرابعة عشرة، من نظام التأمين ضدّ التعطل عن العمل، وعبر الأمر الكريم يحقّ لصاحب العمل بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي، أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه بنسبة 60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية، لمدة ثلاثة أشهر، بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال؛ حيث يشكل هذا القرار الكريم تأثيراً إيجابياً على القطاع الخاص وعلى موظفيه من السعوديين.

هذا وقد أشاد عضو الجمعية السعودية للاقتصاد الدكتور عبدالله أحمد المغلوث، بقرار خادم الحرمين، مشيراً إلى أن الحكومة من خلال نظام "ساند" تتحمل 60٪ من رواتب موظفي القطاع الخاص السعودييين في المنشآت المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "المغلوث" أن أمر صرف ٩ مليارات ريال تعويضًا لأكثر من ١.٢ مليون مواطن سعودي يعملون في المنشآت المتعثرة فيها؛ له الكثير من الفوائد، ويساعد على استقرار أسري للمواطن مع أسرته لمتطلبات الحياة، وله قيمة مضافة لتدوير الاستهلاك في السوق المحلي وخلق قوة شرائية على المدار المتوسط، خاصة بعد فتح الأسواق بشكل أكبر وشعور المواطن باهتمام حكومته به وبمشاكله.

وتابع: "السياسة الاقتصادية تقوم على أن السيولة تحرك جميع القطاعات في الدولة وتخفف الضغط على الشركات، خاصة المتعثرة من الضغوطات المالية؛ حيث يساعد القرار على خلق بيئة اقتصادية واجتماعية رائعة للمواطن".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان