الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين “حقوق الإنسان” يدعو لإعادة النظر في أداء الاختبار التحصيلي عن بُعد.. ويقترح هذا الأمر “الصحة”: 8 نصائح التزموا بها خلال الزيارات العائلية.. وتجنبوها في تلك الحالة الخثلان يوضح حكم ارتداء الكمامة وتغطية الفم والأنف أثناء الصلاة بالمسجد “الشؤون البلدية” تُحذر: الازدحام بالأسواق مُخالفة.. بادروا بالإبلاغ عنها وزير الثقافة يتفاعل مع لوحات “حارس الأمن” ويدعمه 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات “كورونا” “تقويم التعليم”: جميع الطلاب سيتمكنون من أداء الاختبار التجريبي.. وهذا هو الهدف منه “متحدث الصحة” يوضح ماهية مؤشر (R0) لقياس سرعة انتشار “كورونا” وكيفية المحافظة على استمراره منخفضاً طلب أخذ تصريح لمدة ساعة أو تصريح تموين داخلي ورُفض طلبه.. فما السبب؟ “توكلنا” يجيب الكويت: لا نستطيع الاستمرار في حالة الإغلاق ولا بد من عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء “أمانة الرياض”: قرار السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الطلبات لا يشمل تقديم الشيشة 8 نصائح من “البنوك السعودية” لحماية كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية

بعد تراجع الإصابات في أكثر من دولة.. هل يمكننا “التفاؤل الحذِر” بشأن كورونا؟

الزيارات: 62
التعليقات: 0
بعد تراجع الإصابات في أكثر من دولة.. هل يمكننا “التفاؤل الحذِر” بشأن كورونا؟
http://www.athrnews.org/?p=416112
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وفق بيانات رسمية صينية، فإن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تعود إلى منتصف نوفمبر 2019، رغم أن الأطباء لم يدركوا أنهم يتعاملون مع مرض جديد إلا في أواخر ديسمبر من العام نفسه.

ومنذ ذلك التاريخ، والإصابات حول العالم في تزايد مستمر، رغم اتباع معظم الدول إجراءات احترازية مشددة؛ من منع التجول، وغلق المطارات، وتطبيق سياسات التباعد الاجتماعي، إلا أن هناك بارقة أمل بعثت أخيرًا، بعد تواتر الأخبار عن تراجع الإصابات في أكثر من دولة.. ما يطرح سؤالًا: "هل يمكننا التفاؤل الحذِر بشأن كورونا؟".

فقد أحصت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، أمس (الأحد) أعداد الوفيات اليومية بفيروس كورونا التي بلغت 525 حالة وفاة، لتسجل بذلك أقل حصيلة وفيات يومية منذ أسبوعين، كما تراجع عدد المرضى الخاضعين للعناية المشددة لليوم الثاني على التوالي.

وارتفع عدد من تماثلوا للشفاء بين المصابين الأوائل في إيطاليا إلى 21815 الأحد، مقارنة بعددهم قبل يوم وهو 20996، وبلغ عدد المرضى في وحدات العناية المركزة 3977 مما يمثل انخفاضا بواقع 17 حالة من 3994 مريضا يوم الجمعة.

وفي ألمانيا، ذكرت بيانات من معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية، الإثنين، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس زاد 3677 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية، في رابع تراجع على التوالي بالمعدل اليومي للإصابة بحالات جديدة، حيث بلغت الإصابات المسجلة الأحد 5936 حالة.

وفي كوريا الجنوبية، قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، الإثنين، بلغت أقل من 50 حالة، وذلك للمرة الأولى منذ ذروة تفشي الفيروس في 29 فبراير الماضي.

وأعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 47 حالة إصابة جديدة، ليصل مجمل عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 10284 حالة، في الوقت نفسه ارتفع عدد حالات الوفاة ثلاث حالات ليصبح الإجمالي 186 حالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان