الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الشؤون البلدية” تُحذر: الازدحام بالأسواق مُخالفة.. بادروا بالإبلاغ عنها وزير الثقافة يتفاعل مع لوحات “حارس الأمن” ويدعمه 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات “كورونا” “تقويم التعليم”: جميع الطلاب سيتمكنون من أداء الاختبار التجريبي.. وهذا هو الهدف منه “متحدث الصحة” يوضح ماهية مؤشر (R0) لقياس سرعة انتشار “كورونا” وكيفية المحافظة على استمراره منخفضاً طلب أخذ تصريح لمدة ساعة أو تصريح تموين داخلي ورُفض طلبه.. فما السبب؟ “توكلنا” يجيب الكويت: لا نستطيع الاستمرار في حالة الإغلاق ولا بد من عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء “أمانة الرياض”: قرار السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الطلبات لا يشمل تقديم الشيشة 8 نصائح من “البنوك السعودية” لحماية كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً “الصحة”: إجمالي الفحوص المخبرية لـ “كورونا” حتى الآن بلغ أكثر من 770 ألفاً وزير الشؤون الإسلامية : السماح بإقامة الصلاة في مساجد المملكة تأكيد على العناية ببيوت الله وتتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية

متحدث “التجارة”: نمتلك أعلى مخزون غذائي في الشرق الأوسط ولن نتأثر بأزمة “كورونا” مهما طالت

الزيارات: 88
التعليقات: 0
متحدث “التجارة”: نمتلك أعلى مخزون غذائي في الشرق الأوسط ولن نتأثر بأزمة “كورونا” مهما طالت
http://www.athrnews.org/?p=416263
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن المملكة تمتلك أعلى معدلات الوفرة والمخزون الغذائي الاستراتيجي بالشرق الأوسط، وهناك وفرة كبيرة في السلع الغذائية والاستهلاكية وعلى المستهلك أن يطمئن مهما طالت مدة الأزمة.

وأوضح الحسين خلال لقائه ببرنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية"، أن المملكة استطاعت السيطرة على أزمة بعض السلع التي تخضع للاستيراد والتصدير منها المعقمات، مبيناً أن الأزمة بدأت وفي المملكة 13 مصنعاً والآن لديها 35 مصنعاً تستطيع تغطية أكثر من 60% من الاحتياج المحلي.

وأضاف أن هناك 6 مصانع محلية استطاعت تغطية الطلب المحلي على الكمامات دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج الذي ارتفعت فيه أسعار الكمامات إلى 500%؛ نظراً لقلة المعروض منها وكثرة الطلب عليها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحول موضوع أزمة "البيض" وارتفاع أسعاره أكد الحسين، أن المملكة لا يوجد بها أزمة في البيض وإنما المشكلة تكمُن في عملية الاستهلاك وتوصيل المنتج لنقاط البيع، لافتاً إلى أن المملكة من عام 2016 حققت اكتفاءً ذاتياً في منتج البيض.

وتابع متحدث التجارة أن المملكة في عام 2019 تجاوز إنتاجها من البيض الاحتياج المحلي بفائض 16% وقامت بتصديره، مشيراً إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة سمحت باستيراد البيض من الخارج وذلك ضماناً لزيادة الوفرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان