الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: 8 نصائح التزموا بها خلال الزيارات العائلية.. وتجنبوها في تلك الحالة الخثلان يوضح حكم ارتداء الكمامة وتغطية الفم والأنف أثناء الصلاة بالمسجد “الشؤون البلدية” تُحذر: الازدحام بالأسواق مُخالفة.. بادروا بالإبلاغ عنها وزير الثقافة يتفاعل مع لوحات “حارس الأمن” ويدعمه 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات “كورونا” “تقويم التعليم”: جميع الطلاب سيتمكنون من أداء الاختبار التجريبي.. وهذا هو الهدف منه “متحدث الصحة” يوضح ماهية مؤشر (R0) لقياس سرعة انتشار “كورونا” وكيفية المحافظة على استمراره منخفضاً طلب أخذ تصريح لمدة ساعة أو تصريح تموين داخلي ورُفض طلبه.. فما السبب؟ “توكلنا” يجيب الكويت: لا نستطيع الاستمرار في حالة الإغلاق ولا بد من عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء “أمانة الرياض”: قرار السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الطلبات لا يشمل تقديم الشيشة 8 نصائح من “البنوك السعودية” لحماية كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً

أمانة الشرقية تلزم المنشآت بالخفجي بتطبيق الاشتراطات الصحية

الزيارات: 146
التعليقات: 0
أمانة الشرقية تلزم المنشآت بالخفجي بتطبيق الاشتراطات الصحية
http://www.athrnews.org/?p=416553
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

ألزمت أمانة المنطقة الشرقية المنشآت التجارية بمحافظة الخفجي بعدد من الاشتراطات التي تتعلق بالمنشآت وبالعمالة وسلامتهم والمواد الغذائية، مؤكدة أن عدم تقيد المحلات بالاشتراطات يستوجب فرض الإجراءات النظامية ومن بينها الإغلاق الاحترازي الذي سيكون مصير المحال غير الملتزمة بالاشتراطات المتضمنة للتعهد.

وكثفت الأمانة جولاتها الرقابية على الأسواق، للوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية وضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

وقالت: الإلزام يتضمن اشتراطات خاصة بالمنشأة منها تحديد وتنظيم مدخل للدخول والخروج قدر الإمكان و عمل مسارات للزبائن وتحديد نقاط الوقوف على أن لا تقل المسافة عن متر واحد، ووضع المعقمات عند المدخل وعلى جميع طاولات المحاسبة ووضع لوحة إرشادية بالتعقيم ولبس القفازات لجميع الزبائن وعدم عرض أي منتجات غذائية مكشوفة وتعقيم الأسطح وجميع السلال والعربات قبل وبعد استخدامها والتوصيل للمنازل والتقليل من استخدام العملات النقدية قدر الإمكان، ووضع جهاز للدفع الإلكتروني.

وأضافت الأمانة: الاشتراطات المتعلقة بالعمالة تتضمن أيضا توفير جهاز فحص درجة حرارة وفحص العاملين مرتين يومياً قبل الدخول إلى المنشأة لجميع العمال وتوصية العمالة بالاهتمام بالنظافة الشخصية وتوعيتهم بالممارسات الصحية أثناء العمل أو في السكن وتوفير وسائل الأمن والسلامة ولبس الزي الرسمي الموحد ولبس القفازات والكمامات الواقية أثناء تأدية العمل والتنبيه عليهم بعدم التجمع.

وأوضحت أنه في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة للعامل أو أعراض مرضية أخرى مثل ضيق في التنفس أو آلام في الحلق أو صداع أو سعال يجب إيقاف العامل عن العمل فوراً ويمنع من دخول المنشأة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان