الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا, الموافق 29 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمين “حقوق الإنسان” يدعو لإعادة النظر في أداء الاختبار التحصيلي عن بُعد.. ويقترح هذا الأمر “الصحة”: 8 نصائح التزموا بها خلال الزيارات العائلية.. وتجنبوها في تلك الحالة الخثلان يوضح حكم ارتداء الكمامة وتغطية الفم والأنف أثناء الصلاة بالمسجد “الشؤون البلدية” تُحذر: الازدحام بالأسواق مُخالفة.. بادروا بالإبلاغ عنها وزير الثقافة يتفاعل مع لوحات “حارس الأمن” ويدعمه 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات “كورونا” “تقويم التعليم”: جميع الطلاب سيتمكنون من أداء الاختبار التجريبي.. وهذا هو الهدف منه “متحدث الصحة” يوضح ماهية مؤشر (R0) لقياس سرعة انتشار “كورونا” وكيفية المحافظة على استمراره منخفضاً طلب أخذ تصريح لمدة ساعة أو تصريح تموين داخلي ورُفض طلبه.. فما السبب؟ “توكلنا” يجيب الكويت: لا نستطيع الاستمرار في حالة الإغلاق ولا بد من عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع الوباء “أمانة الرياض”: قرار السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الطلبات لا يشمل تقديم الشيشة 8 نصائح من “البنوك السعودية” لحماية كلمات المرور الخاصة بالحسابات البنكية

وصول مجموعة من المواطنين الراغبين في العودة من الخارج عبر جسر الملك فهد

الزيارات: 82
التعليقات: 0
وصول مجموعة من المواطنين الراغبين في العودة من الخارج عبر جسر الملك فهد
http://www.athrnews.org/?p=416586
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وصل مجموعة من المواطنين، الذين كانوا في البحرين ويرغبون في العودة إلى المملكة؛ حيث يبلغ إجمالي الراغبين في العودة من هناك 790 مواطنًا ومواطنة (هم إجمالي المواطنين الراغبين بالعودة عبر البحرين).

وبدأت خطوات إعادتهم ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي بمتابعة من وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان و سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة؛ حيث تم نقلهم عبر جسر الملك فهد عن طريق حافلات خاصة، وذلك بالتعاون بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين.

وفور وصول المواطنين أنهت الجوازات والجمارك إجراءاتهم، ثم توجهت الحافلات نقلهم إلى الفنادق المجهزة لهم أثناء فترة الحجر الصحي؛ حيث تم استقبالهم من قبل فرق العمل المشكلة لإيواء المواطنين بإشراف مباشر من وزير السياحة أحمد الخطيب؛ حيث تم تسليمهم الغرف المخصصة لإقامتهم وستقدم لهم كل الخدمات خلال فترة استضافتهم، وتولت وزارة الصحة إجراء الفحص الطبي للمواطنين العائدين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت لجنة الإيواء السياحي وضعت خطة متكاملة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج شملت تهيئة 11 ألف غرفة فندقية في عدد من مناطق المملكة، وعملت اللجنة بالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل والتعليم والاتصالات وتقنية المعلومات والطيران المدني لتنفيذ خطة تضمن تحديد مسار انتقال المواطن من البلد الذي يقيم فيه وحتى وصوله إلى المملكة واستقراره في مرفق الإيواء السياحي المخصص له، بتحديد أماكن السكن وفقًا للقوائم التي تحصل عليها وزارة السياحة من وزارة الخارجية عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف أرجاء العالم.

ومن المقرر أن يقضي المواطنين القادمين من خارج المملكة فترة الحجر الصحي في هذه المرافق السياحية حتى يتم التأكد من سلامتهم ثم يمكنهم بعد ذلك المغادرة إلى ذويهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان