السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “إمارة عسير” تتوعد مُغردين أساءوا لقبائل المنطقة.. وتحذر من المساس بأعراض الأهالي مصر تعلن نجاح تجربة حقن المصابين بـ”كورونا” من الحالات الحرجة ببلازما المتعافين “الزكاة والدخل” تعلن الجدول الزمني لتقديم إقرارات الزكاة وضريبة الدخل “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص أساء لإحدى القبائل الجنوبية في مواقع التواصل بعد تشديد الإجراءات.. “الموارد البشرية” تقر آلية الحضور لمقرات العمل بالقطاعين العام والخاص في جدة “الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام “النيابة العامة” تباشر التحقيق مع “مستدرج الأطفال” عبر مواقع التواصل لأغراض سيئة 23 جامع يفتح أبوابه لأداء صلاة الجمعة في فرسان مساجد وجوامع محافظات الحد الجنوبي تشهد صلاة الجمعة بعد عودة المصلين “الصحة”: ارتفاع نسبة الأطفال المصابين في الحالات الجديدة إلى 13% تشمل الأنشطة الخطرة.. “النيابة”: نباشر قضايا البيئة الجزائية و”الصيد المفرط” ينبع.. حرس الحدود ينقذ شخصين تعطل قاربهما في عرض البحر

لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل تعقد اجتماعاتها اليومية وتؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية

الزيارات: 131
التعليقات: 0
لجنة متابعة مستجدات كورونا تواصل تعقد اجتماعاتها اليومية وتؤكد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية
http://www.athrnews.org/?p=416817
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا اليوم , اجتماعها الخمسين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، حيث اطلعت على جميع التقارير والتطورات حول الفيروس، كما استعرض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق جميع الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة للتصدي له ومنع انتشاره ، وأثنت على تفاعل الجميع مع أمر منع التجول ودعتهم للبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى .

وعقب الاجتماع أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغ أكثر من (1500000) حالة وبلغ عدد الحالات التي تعافت وشفيت (332486) حالة حتى الآن كما بلغ عدد الوفيات حوالي (88982) حالة.

وأضاف أنه فيما يخص المملكة فيضاف للعدد الإجمالي العدد الجديد من الحالات المؤكدة البالغ (355) حالة وهذه الحالات توزعت في عدد من المدن وهي : المدينة المنورة(89)، والرياض(83)، ومكة المكرمة(78)، وجدة(45)، وتبوك(26)، والقطيف(10)، وينبع(4)، والطائف(4)، والدرعية(4)، والهفوف(2)، وعنيزة(2)، والخرج(2)، وحالة واحدة في كل من خميس مشيط، وأحد رفيدة، وبيشة، والباحة، ورياض الخبراء ، ونجران، وبالتالي يصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (3287) حالة ومن بين هذه الحالات يوجد حالياً (2577) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية لأوضاعها الصحية، منها 41 حالة حرجة، والبقية حالاتها مطمئنة.

كما وصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (666) بإضافة (35) حالة تعافٍ جديدة، وبلغ عدد الوفيات (44) حالة بإضافة 3 حالات جديدة رحمهم الله جميعاً.

وذكر الدكتور العبدالعالي الجميع أن هناك عدة قنوات مهمة جداً الهدف منها تقديم الرعاية الصحية والطبية لكم في أقرب مكان وأن تكون في متناول أيديكم على مدار الساعة، ومن هذه الخدمات المهمة خدمة (937 ) أو تطبيق صحة فمن خلال هذه الخدمات على مدار الساعة بإمكانكم الحصول على الاستشارات أو تقديم الاستفسارات والحصول على الرأي من الخبراء سواءً كان فريق العمل المناوب على مدار الساعة أو الأطباء المتخصصين الذين يمكن أن يجيبوا من خلال التطبيق او الرقم(937).

كما جدّد التأكيد على أهمية الالتزام بالاحترازات , وقال " إنها سبيلنا للوقاية من الفيروس وذلك باتباع عدد من الأمور أهمها تجنب التجمعات والابتعاد مسافة متر ونصف بين كل شخص وآخر حتى وإن كان في المنزل " متمنياً للجميع الصحة والسلامة والعافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان