السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل.. وسنطبق العقوبات بحق المخالفين “الموارد البشرية” تضم فروع الخدمة المدنية لفروع العمل بالمناطق ‏ “أمر ملكي” برفع تعليق تنفيذ “أحكام الزيارة” لأطفال المنفصلين المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بجازان: إبطال مفعول لغم أرضي بأحد الأودية جرفته سيول منقولة من الأراضي اليمنية “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية بضوابط معينة “النيابة”: خدماتنا مستمرة عن بعد.. ولن يُسمح للمراجعين بالدخول إلا بموعد رسمي السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن بعد إقرار غرامة على عدم ارتدائها.. متحدث “التجارة” يوضح ما ينبغي فعله عند وجود مغالاة في أسعار الكمامات “أمانة الرياض” تصدر بياناً حول فيديو تجمع عمالة أمام مركز صحي بالبطحاء بدءاً من 15 شوال.. “الأحوال” تستقبل المراجعين الذين تستدعي الحاجة حضورهم لمكاتبها “الصحة”: صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية آخر ما سيُسمح به بعد انتهاء الفيروس “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات

لقاء مع الوكيل الفاضل واللاعب المتميز أحمد موسى معافا

الزيارات: 507
التعليقات: 0
لقاء مع الوكيل الفاضل واللاعب المتميز أحمد موسى معافا
ناصر معافا - أثر
http://www.athrnews.org/?p=423297
صحيفة أثر الإلكترونية
حوارت ولقاءات

ضمن سلسلة لقاءاتنا وحواراتنا في لقاء العاشره والنصف في شهر رمضان المبارك مع نخبة من اعضاء المجتمع المحلي نلتقي في هذا المساء مساء الجمعه الموافق ٢٢-٩-١٤٤١هـ مع ضيف جديد ولقاء متجدد مع وكيل مدرسة ولاعب ومبدع عشق الابداع والتفاني وتعلق بالنجاح في كل زوايا حياته ،سجله حافل بالانجازات انه الاستاذ احمد موسى معافا ونترككم مع اللقاء الذي اداره الاستاذ يحيى معافا .

*بداية بعد حمد الله والثناء عليه رحبوا معي بضيفنا في هذه الليله المباركه فحياك الله وبياك وكرما نبذه مختصره عن سيرتك الذاتيه ؟

ج) الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله واشكرك لكم استضافتي في هذه الليله المباركه وهذا اللقاء المبارك فسيرتي الذاتيه الاسم احمد محمد موسى معافا من مواليد ١٣٨٤ هـ درست مرحلة الابتدائيه بمدرسة الملك فيصل بضمد وهي المدرسه الام لنا جميعا ثم انتقلت الى متوسطه ضمد ثم معهد اعداد المعلمين بجازان وتخرجت منه عام ١٤٠٥/ ١٤٠٦ وتم تعييني بمدرسة الجربه في بني غازي وجلست بها ثلاثه اشهر فقط بعدها نقلت الى مدرسة الحنايه وبها مكثت سنتان ثم نقلت الى مدرسة السليل الابتدائيه ومكثت مده بها ثم انتقلت الى مدرسة الملك خالد بضمد معلما ثم وكيلا حتى التقاعد المبكر عام ١٤٣٨ هـ .

س) حبذا لو اعطيتنا بعض التفاصيل عن مسيرتكم الرياضيه ؟

ج ) مسيرتي الرياضيه وبدايتي كبداية اي فرد يعشق كرة القدم فبدأت في فريق القادسيه ثم انتقلنا مع بعض الاحبه الى فريق الاهلي ثم اتجهت لفريق الاتفاق ..

س) سؤال مطروح من الاخ حسن ناصر زولي ويقول انك عملت عشرين سنه وكيلا لمدرسة الملك خالد وقبلها عملت في مدرسة السليل تحت ادارة الاستاذ احمد ابوحوزه رحمه الله فماهي الاستفادات التي استفدتها منه لاسيما وانته تذكره دائما ؟ 

ج) النجاح في المدرسه ليس لمديرها ولا لمعلم بعينه فالنجاح للجميع والاستفاده الكبيره التي اتحدث عنها دائما خلال مسيرتي وعملي بمدرسة السليل تحت ادارة الاستاذ احمد ابو حوزه رحمه الله فمهما تحدثت عنه لا اوفيه حقه فهو قائدا بكل ما تعنيه الكلمه وقد استفدت منه معلما فهو موجه لكل معلميه وهناك نخبه مميزه من المعلمين وقد اجتمعنا في حقبه معينه لاداء رساله تحت اشراف قائد متميز .

س) معلما نال اعجابك وتأثرت به وزميل كان مميزا لك وكذلك طالب اعجبت به خلال مسيرتك التعليميه ؟

ج) بالنسبه لزملائي كان لهم الفضل بعد الله ولكن الاستاذ الشيخ ابراهيم الظفراني نال اعجابي بمدرسة السليل واما بمدرسة الملك خالد فكثير من الزملاء ولكن بحكم تعاملي مع الاستاذ حسن زولي وقربي منه فهو متميز خلقا وعملا وانضباطا والاستاذ الحسين القاضي رحمه الله كان بشوشا كذلك القائد محمد بشير معافا فقد عملت تحت قيادته وكيلا ومن الطلاب الدكتور حسين احمد بشير والذي يعمل الان في مستشفى الحرس الوطني بالرياض والاستاذ محمد عاتي ومن طلابنا الدكتور احمد الصم والمعلم علي حمادي والكثير الكثير .

س) سؤال موجه من الشيخ احمد علي ابوديه ماهي المباراه التي لاقيت فيها صعوبه اثناء اقامتها وفي ادوارها ، وكيف تعاملت معها ؟ 

ج) يبدوا انك فاهم المباراه فهي كانت قويه وبحكم انكم كنتم رئيس للجنة الحكام وكانت في دور الاربعه وفجاءه انطفئت الكهرباء فالفريق المتقدم يطالب بإنهاء المباراه ونحن كلجنه نقول لم تنتهي واخرون يطالبون بإعادة المباراه والحمدلله عادت الكهرباء واستكلمت المباراه ..

س ) موجه من الاخ ابراهيم النعمي يسأل فيه عن اهم البطولات التي نظمتها ؟

ج) شكرا استاذ ابراهيم النعمي اعتقد انها اربع او خمس بطولات وتوقفنا عام ١٤٢٥هـ .

س ) مداخله من الاخ ناصر معافا ما مدى تأثر شخصكم الكريم بشخصية الوالد احمد بشير بحكم قربكم منه ؟

ج) الشيخ احمد بشير خالي وعمي وكنت ملازما له في كل احواله لدرجة انني اذهب معه في الصيف للعمل واجلس معه في المحكمه من الصباح الى بعد العصر ولي معه ذكريات جميله والجلوس معه ممتع واستفدت منه الكثير .

مداخلة الاخ ناصر صافي نريد ان نستذكر معك بعض الذكريات التي جمعتك بالاخ حسن بشير رحمه الله 

حسن بشير صديق الجميع فهو خطيب ومعلم وكنت ملازما له وملازما لي في كل الاحوال ولنا ذكريات جميله وكثيره ولا تذكر في دقيقه ولا في ساعه منها ذهبنا الى ابها للمصيف واستاجرنا شقتين متقابلتين وخرج هو لسحب مبلغ مالي وتم سحب بطاقته من الصراف الالى فرجع الي مسرعا وقال هيا نذهب ونسحب فذهبنا وسحبت ايضا تم سحب بطاقتي فقال لي قد اخذت هذه الصرافه بطاقتي ورغبت ان تأخذ بطاقتك معي لنذهب معا الى مراجعة البنك .

س) حسن معافا يطرح سؤال ويقول فيه سمعت ان ابنكم ماجد سجل في احد الانديه الكبيره وتم قبوله ، ولم يستكمل هذا الموضوع حبذا لو اعطتنا نبذه عنه ؟

ج) فعلا تم التسجيل وتم قبوله ولكن لصغر سنه خفت عليه فعمره لم يتجاوز سته عشر عاما ودخل نادي النصر فتم استقبالنا من اداريي النادي وتم التدريب معهم وطلبوا التوقيع معهم مباشره ولكن لارتباط اللاعب بنادي الوطن ولابد من التنازل ولكن رايت ان يكمل دراسته افضل ولعل الخير فيما كتبه الله ولازال المستقبل امامه ان شاء الله

وفي نهاية اللقاء نشكر ضيفنا على سعة صدره والى لقاء اخر ومع ضيف جديد

أدار الحوار الاستاذ / يحيى بن احمد معافا

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان