الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة الهلال يصدر بياناً بخصوص استبعاد الاتحاد الآسيوي له.. والحلول الثلاثة التي تقدم بها بلدية مركز الشقيق تتزين في يوم الوطن احتفالا باليوم الوطني الـ 90 أ. يحيى مرير ” اليوم الوطني لبلادي هو يومٌ من أيام الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه “ جمعية التنمية الاسرية بصبيا تحتفي باليوم الوطني 90 رئيس بلدية المضايا اليوم الوطني احتفال وابراز ما تحقق للوطن من تطور شامل على جميع الأصعدة أكثر من 93 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان ترقية الشيخ “القادري ” الى المرتبة الثامنة وتمديد تكليفه رئيساً لهيئة ضمد مدير تعليم الليث يشيد بنجاح تجربة التعليم عن بعد ويثني على جهود أبطال التعليم الرياض : القبض على مواطن لتعمده إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ أثناء سيره في أحد الشوارع خادم الحرمين يُهنئ المواطنين باليوم الوطني الـ «90»: نتطلَّع لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا “الآسيوي” اعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة 0/ 3.. ويستبعده من البطولة

باحث بجامعة جازان يفوز بجائزة عالمية لتطوير لقاح ضد كورونا

الزيارات: 997
التعليقات: 0
باحث بجامعة جازان يفوز بجائزة عالمية لتطوير لقاح ضد كورونا
https://www.athrnews.org/?p=423539
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تواصل جامعة جازان عن طريق باحثيها في مركز الأبحاث الطبية المساهمة بحثياً في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد-١٩). حيث تمكن الدكتور عبدالله القيسي الأستاذ المساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية من الفوز بجائزة دعم بحثي من الشركة الأمريكية "أتوم وايز " الرائدة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف علاجات دوائية.

وأوضح القيسي أنه تقدم بمقترح بحثي للشركة بعد إعلانها عن دعم المقترحات البحثية لتطوير أدوية مبتكرة ضد فيروس كورونا، مضيفا أن مقترحه البحثي كان أحد المقترحات الفائزة بالدعم على مستوى العالم.

وعن فكرة البحث العلمي، أوضح القيسي أن فكرته البحثية تستهدف أحد البروتينات التي يستخدمها فيروس كورونا المستجد (سارس ٢) لمهاجمة الخلايا، مضيفا أن الشركة ستسخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها بالبحث من بين ملايين المركبات لمركب خاص يستهدف البروتين المقترح، وستوفر الدعم الكامل للباحث من خلال توفير المواد البحثية والدعم اللوجستي فترة البحث.

وعبر القيسي عن شكره لمعالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني لمتابعته واهتمامه بالباحثين، مضيفا أن الأبحاث ستجرى بمركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان بالتعاون مع باحثين من مركز الملك فهد للأبحاث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز ، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالرياض.

يذكر أن الشركة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن قائمة الفائزين بالدعم ضمت باحثين من عدة جامعات أمريكية مرموقة كجامعة هارفارد، وييل، وديوك، ومتشيقن، وأوتاوا، وتورنتو الكندية وجامعة ملبورن الأسترالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان