الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا, الموافق 31 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل.. وسنطبق العقوبات بحق المخالفين “الموارد البشرية” تضم فروع الخدمة المدنية لفروع العمل بالمناطق ‏ “أمر ملكي” برفع تعليق تنفيذ “أحكام الزيارة” لأطفال المنفصلين المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بجازان: إبطال مفعول لغم أرضي بأحد الأودية جرفته سيول منقولة من الأراضي اليمنية “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية بضوابط معينة “النيابة”: خدماتنا مستمرة عن بعد.. ولن يُسمح للمراجعين بالدخول إلا بموعد رسمي السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن بعد إقرار غرامة على عدم ارتدائها.. متحدث “التجارة” يوضح ما ينبغي فعله عند وجود مغالاة في أسعار الكمامات “أمانة الرياض” تصدر بياناً حول فيديو تجمع عمالة أمام مركز صحي بالبطحاء بدءاً من 15 شوال.. “الأحوال” تستقبل المراجعين الذين تستدعي الحاجة حضورهم لمكاتبها “الصحة”: صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية آخر ما سيُسمح به بعد انتهاء الفيروس “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات

باحث بجامعة جازان يفوز بجائزة عالمية لتطوير لقاح ضد كورونا

الزيارات: 789
التعليقات: 0
باحث بجامعة جازان يفوز بجائزة عالمية لتطوير لقاح ضد كورونا
http://www.athrnews.org/?p=423539
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تواصل جامعة جازان عن طريق باحثيها في مركز الأبحاث الطبية المساهمة بحثياً في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد-١٩). حيث تمكن الدكتور عبدالله القيسي الأستاذ المساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية من الفوز بجائزة دعم بحثي من الشركة الأمريكية "أتوم وايز " الرائدة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف علاجات دوائية.

وأوضح القيسي أنه تقدم بمقترح بحثي للشركة بعد إعلانها عن دعم المقترحات البحثية لتطوير أدوية مبتكرة ضد فيروس كورونا، مضيفا أن مقترحه البحثي كان أحد المقترحات الفائزة بالدعم على مستوى العالم.

وعن فكرة البحث العلمي، أوضح القيسي أن فكرته البحثية تستهدف أحد البروتينات التي يستخدمها فيروس كورونا المستجد (سارس ٢) لمهاجمة الخلايا، مضيفا أن الشركة ستسخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها بالبحث من بين ملايين المركبات لمركب خاص يستهدف البروتين المقترح، وستوفر الدعم الكامل للباحث من خلال توفير المواد البحثية والدعم اللوجستي فترة البحث.

وعبر القيسي عن شكره لمعالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني لمتابعته واهتمامه بالباحثين، مضيفا أن الأبحاث ستجرى بمركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان بالتعاون مع باحثين من مركز الملك فهد للأبحاث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز ، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالرياض.

يذكر أن الشركة أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن قائمة الفائزين بالدعم ضمت باحثين من عدة جامعات أمريكية مرموقة كجامعة هارفارد، وييل، وديوك، ومتشيقن، وأوتاوا، وتورنتو الكندية وجامعة ملبورن الأسترالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان