الثلاثاء, 3 شوّال 1441 هجريا, الموافق 26 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انخفاض قضايا التستر التجاري في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي الحصيني: أمطار متفاوتة وحبات برد على بعض مناطق المملكة اليوم وفاة طفل سقط بخزان مياه داخل منزل في جدة “منشآت”: برنامج تحويل الشركات المتوسطة للتجارة الإلكترونية يهدف إلى خلق الفرص وتوسيع الأنشطة هل يمكن استخدام بطاقة بنكية واحدة في تطبيق “مدى Pay” على هاتفين مختلفين؟ مصادر: أمانة جدة تُصدر قريباً صكوك “مخطط طيبة” لاستخراج تراخيص البناء بعد الموافقة على عودة الحياة لطبيعتها.. الأمير عبدالرحمن بن مساعد يدعو لتغيير طريقة السلام مدني جازان : استمرار تنبيهات الارصاد المتقدمة ويحذر من مخاطر التقلبات المناخية المصاحبة للأمطار ويهيب باتباع التعليمات والابتعاد عن مجاري السيول صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ سمو الأمير محمد بن ناصر يلتقي رئيس جامعة جازان عن بعد مدني جازان: يدعو لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات والمتغيرات الجوية وذلك وفق تنبيهات الارصاد المتقدمة سمو أمير منطقة جازان يلتقي عن بعد وعبر -الاتصال المرئي – بالمحافظين بمناسبة عيد الفطر المبارك

البحرين تعتزم استخدام الروبوتات في أجنحة العزل الصحي عوضًا عن الممارسين الصحيين

الزيارات: 68
التعليقات: 0
البحرين تعتزم استخدام الروبوتات في أجنحة العزل الصحي عوضًا عن الممارسين الصحيين
http://www.athrnews.org/?p=423750
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت وزارة الصحة البحرينية، اليوم (الثلاثاء)، عن إدخال تجارب لاستخدام الروبوتات الطبية بأجنحة العزل الصحي، للاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي، وما يمكن أن تضيفه في تقديم الرعاية الطبية بالأجنحة، حفاظًا على سلامة مقدمي الرعاية الصحية في الصفوف الأولى لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأوضح وكيل الوزارة، الدكتور وليد المانع، أن الوزارة رأت الاستفادة من هذه التقنية المتطورة لمساعدة الأطباء والممرضين في رعاية الحالات القائمة بالفيروس، وتقييم مدى فعاليتها، ومن ثم دراسة الاحتياجات لهذه الروبوتات الذكية لدعم عمل وخدمات الطواقم الصحية بالعزل والعلاج مستقبلا.

وتقدم هذه الروبوتات بعض الخدمات التمريضية، مثل فحص حرارة الجسم، وتقديم الأدوية، وتتبع المريض، وتقديم الوجبات، وتعقيم الأسطح والغرف والمباني.

في السياق نفسه، تعاونت وزارة الصحة البحرينية مع إحدى الشركات الفرنسية، لتوفير عدد (2) من الروبوت لتجربتهم، وتقييم مدى فعاليتهم في تقديم الرعاية الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان