الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (227) قضية جنائية ولي العهد يوجه بمشاركة القوات الجوية الملكية باحتفالات اليوم الوطني في عسير تنفيذ أول جسر مشاة بمكة على طريق الساحل الدولي “جدة – جازان” “الصحة”: تسجيل 31 وفاة و576 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1145 حالة حزب الله وحركة أمل يهددان المبادرة الفرنسية.. و«جعجع» يحذر أسعار الذهب في السعودية.. جرام 21 بـ205.62 ريال في تعاملات الجمعة قناة «عين»: بث مباشر للتعليم العام والتربية الفكرية الجمعة والسبت «الأمن السيبراني»: 7 خطوات لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت قوات أمن المنشآت تستقبل الطلبة المستجدين بمعاهد ومراكز التدريب «الموارد البشرية» توضح مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال اختيار “التويجري” ضمن 5 مرشحين للمرحلة الثانية من سباق رئاسة منظمة التجارة العالمية خطيب المسجد النبوي: على الطبيب أن يصون عرض المريض ويكتم سره

الفلكي الشمري: رؤية هلال شوال اليوم من أي مكان بالأرض مستحيلة.. ومشكلة ستحدث يوم العيد

الزيارات: 545
التعليقات: 0
الفلكي الشمري: رؤية هلال شوال اليوم من أي مكان بالأرض مستحيلة.. ومشكلة ستحدث يوم العيد
https://www.athrnews.org/?p=424187
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف الفلكي عبدالعزيز الشمري عن استحالة رؤية هلال شوال اليوم (الجمعة) من أي موقع بالكرة الأرضية وبأي وسيلة كانت، مشيراً إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك بجميع الدول الإسلامية هو يوم (الأحد)، وهو من الحالات النادرة.

وأوضح الشمري، أن سبب استحالة رؤية الهلال اليوم تعود لسببين؛ هما حدوث الاقتران الساعة الثامنة ليلاً أي بعد غروب الشمس سيولد الهلال بعد الثامنة، كما أن القمر يغرب قبل غروب الشمس فلكياً بحوالي ربع ساعة أو 20 دقيقة.

ونوه خلال لقاء مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"، إلى أن هناك مشكلة ستحدث يوم العيد وهي رؤية الناس الهلال واضحاً في السماء بعد مغرب أول يوم عيد على غير المُعتاد وكأنه هلال ثان أو ثالث، الأمر الذي سيجعل البعض يُشكك فيما ذهب إليه الفلكيون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان