السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: رصدنا تسريب أسئلة الاختبار التحصيلي التجريبي في مواقع التواصل.. وسنطبق العقوبات بحق المخالفين “الموارد البشرية” تضم فروع الخدمة المدنية لفروع العمل بالمناطق ‏ “أمر ملكي” برفع تعليق تنفيذ “أحكام الزيارة” لأطفال المنفصلين المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بجازان: إبطال مفعول لغم أرضي بأحد الأودية جرفته سيول منقولة من الأراضي اليمنية “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية بضوابط معينة “النيابة”: خدماتنا مستمرة عن بعد.. ولن يُسمح للمراجعين بالدخول إلا بموعد رسمي السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن بعد إقرار غرامة على عدم ارتدائها.. متحدث “التجارة” يوضح ما ينبغي فعله عند وجود مغالاة في أسعار الكمامات “أمانة الرياض” تصدر بياناً حول فيديو تجمع عمالة أمام مركز صحي بالبطحاء بدءاً من 15 شوال.. “الأحوال” تستقبل المراجعين الذين تستدعي الحاجة حضورهم لمكاتبها “الصحة”: صالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية آخر ما سيُسمح به بعد انتهاء الفيروس “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات

الفلكي الشمري: رؤية هلال شوال اليوم من أي مكان بالأرض مستحيلة.. ومشكلة ستحدث يوم العيد

الزيارات: 467
التعليقات: 0
الفلكي الشمري: رؤية هلال شوال اليوم من أي مكان بالأرض مستحيلة.. ومشكلة ستحدث يوم العيد
http://www.athrnews.org/?p=424187
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف الفلكي عبدالعزيز الشمري عن استحالة رؤية هلال شوال اليوم (الجمعة) من أي موقع بالكرة الأرضية وبأي وسيلة كانت، مشيراً إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك بجميع الدول الإسلامية هو يوم (الأحد)، وهو من الحالات النادرة.

وأوضح الشمري، أن سبب استحالة رؤية الهلال اليوم تعود لسببين؛ هما حدوث الاقتران الساعة الثامنة ليلاً أي بعد غروب الشمس سيولد الهلال بعد الثامنة، كما أن القمر يغرب قبل غروب الشمس فلكياً بحوالي ربع ساعة أو 20 دقيقة.

ونوه خلال لقاء مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية"، إلى أن هناك مشكلة ستحدث يوم العيد وهي رؤية الناس الهلال واضحاً في السماء بعد مغرب أول يوم عيد على غير المُعتاد وكأنه هلال ثان أو ثالث، الأمر الذي سيجعل البعض يُشكك فيما ذهب إليه الفلكيون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان