السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 4 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اتحاد الكرة يعتمد 7 أجانب ولاعب مواليد في الموسم المقبل مواطنة: أنا مستقلة مادياً وليس لدي عقد إيجار فكيف أثبت الاستقلالية؟.. “حساب المواطن” يجيب اصدار دليل معايير تقييم قدرات المطورين العقاريين “الصحة” توضح توزيع حالات كورونا الجديدة حسب الفئة العمرية والجنس منهم 26 متوفى بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 56 المعلن عنهم اليوم هل هناك خطر بعد تجاوز أعداد مصابي كورونا بالمملكة 200 ألف حالة؟ وكيل وزارة الصحة يجيب “المياه الوطنية” توضح أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا الشرقية: إزالة 125 ألف م2 من مخلفات البناء وإصلاح 857 ‏ألف م2 من الملاعب “148 ألف ريال و5 ملايين دولار”.. فيديو للعملات المزيفة التي عثرت عليها شرطة الرياض بحوزة الـ 3 وافدين الحرس الوطني: لا صحة لـ منشور إعلان وظائف بالقطاع الغربي الهلال يستعد للدوري بخمس وديات

هل يُسمح بساعة في العيد لمعايدة الوالدين؟ “توكلنا” يجيب

الزيارات: 151
التعليقات: 0
هل يُسمح بساعة في العيد لمعايدة الوالدين؟ “توكلنا” يجيب
http://www.athrnews.org/?p=424630
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شدد تطبيق "توكلنا"، وهو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا، على وجوب الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية، محذرًا من أن المخالفة تعرّض مرتكبها لتطبيق العقوبات النظامية.

‏جاء ذلك في معرض الردّ على تساؤل لمغرد قال فيه: هل يسمح بساعة في العيد لمعايدة الوالدين؟

وقال "التطبيق": يجب الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية ، ومخالفة ذلك تجعلك عرضة لتطبيق العقوبات النظامية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قد شدد على منع التجمعات بكل صورها وأشكالها وأماكن حدوثها، ومنها التجمعات العائلية "أي تجمع داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع لأكثر من أسرة".

ودعا كل من يَعلم عن أي تجمع مخالف إلى إبلاغ الجهة المختصة عن مكان حدوثه، وذلك على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم (911).

وحذر من أن عقوبة التجمع العائلي داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع لأكثر من أسرة، ولا يربطهم علاقة سكنية واحدة، عشرة آلاف ريال.

وأوضح المصدر أن حضور أي من التجمعات محل المخالفة، أو الدعوة لها أو التسبب فيها، سيكون عقوبتها خمسة آلاف ريال، وأن تكرارها للمرة الأولى سيضاعف المبلغ إلى عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرارها للمرة الثانية يُحال المخالف للنيابة العامة.

وأوضح المصدر أن لائحة الحد من التجمّعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا المستجد تهدف إلى فرض التباعد الاجتماعي وتنظيم التجمعات البشرية التي تكون سبباً مباشراً لتفشي فيروس كورونا المستجد، والحد منها بما يضمن الحيلولة دون تفشي الفيروس، وفقد السيطرة عليه واحتوائه.

وأكد أهمية تقيد جميع الأفراد والكيانات من القطاعين العام والخاص، بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان