الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بزيادة 15%.. موانئ المملكة تستقبل 12 مليون طن من المواد الغذائية الصادرة والواردة منذ بداية العام عاجل.. التعليم تنهي إجراءات نقل عدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياج “الحج والعمرة” توضح معايير ومحددات اختيار حجاج موسم 1441هـ من المواطنين والمقيمين “التعليم”: إغلاق 4 آلاف حساب مخالف لقرار حوكمة الحسابات المرتبطة بالوزارة على مواقع التواصل “الزكاة والدخل” تضبط 40 مخالفة لضريبة القيمة المضافة خلال زيارتها لـ 80 موقعاً بالرياض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية أمين عام غرفة جازان يزور “جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن مجموعة الأعمال لدول مجموعة العشرين تضع خطة لمعالجة تداعيات تفشّي الوباء مجدداً والتعافي منه وتصدر دعوة للعمل من أجل التعاون ” عن بعد “ “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة

انخفاض قضايا التستر التجاري في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

الزيارات: 129
التعليقات: 0
انخفاض قضايا التستر التجاري في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
http://www.athrnews.org/?p=424715
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ضبطت الحملات الرقابية لوزارة التجارة، 320 قضية تستر تجاري في المملكة خلال الربع الأول من العام الجاري، أحيلت جميعًا إلى النيابة العامة، بعدد قضايا يومي يصل إلى 3 قضايا.

وسجلت قضايا التستر انخفاضًا بنسبة 46% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي سجلت نحو 603 قضايا تستر، في عدة قطاعات، شملت منشآت مواد البناء والتشييد، والذهب والمجوهرات، والاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى مباشرة البلاغات الواردة إليها.

وتعمل وزارة التجارة على تطبيق الأحكام واجبة النفاذ بحق المخالفين لنظام "التستر التجاري"، التي تصل إلى السجن لمدة عامين وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد، وإبعاد غير السعوديين عن المملكة.

إضافة إلى التشهير بالمخالفين في الصحف المحلية، وعقوبات أخرى تتضمن إغلاق النشاط وتصفيته وشطب السجل التجاري، والمنع من ممارسة النشاط التجاري نفسه لمدة تصل إلى خمسة أعوام.

في السياق نفسه، جددت الوزارة تحذيرها للشركات والمؤسسات والأفراد من التعاون مع المخالفين للأنظمة في المملكة، ما يعرضهم للمساءلة القانونية والعقوبات النظامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان