السبت, 20 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 11 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متحدث “التجارة”: ضَبْط 23 محطة وقود امتنعت عن التعبئة للمستهلكين ورفعت أسعارها الحالة الثانية.. وفاة طبيب مقيم بمجمع الملك فيصل بالطائف بعد إصابته بـ”كورونا” الموارد البشرية تعلن عن تدابير لدعم التوظيف واستقرار بيئة العمل بنك التنمية يحقق نموًا إيجابيًّا بإجمالي تمويل المنشآت حتى نهاية منتصف عام 2020 الصحة: المتعافي من كورونا غير ناقل للعدوى 7 خطوات لتصحيح رخصة النشاط التجاري دون إلغائها «تقويم التعليم»: اليوم إعلان نتائج الاختبار التحصيلي.. إليك رابط الاستعلام “سكني”: توقيع عقود أراضٍ سكنية لأكثر من 9.5 ألف أسرة الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: ضبط 2 مليون كجم مواد غذائية و6 ‏ملايين عبوة مستحضرات تجميلية مخالفة قوات الأمن البيئي تباشر مهامها في 4 محميات ملكية متطوعي الهلال الأحمر بجازان يقيمون نقاط فرز بصري ببعض جوامع المنطقة لمواجهة فيروس كورونا بالصور .. «الفيصلي» يوقع مع ثنائي «الأمجاد» حافظ يحيى ومحمد جعفري

السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن

الزيارات: 106
التعليقات: 0
السفير آل جابر: المملكة تساهم بـ500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن
http://www.athrnews.org/?p=425447
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر، أن المملكة أكبر المانحين لخطط الاستجابة الإنسانية، سواء للأمم المتحدة في اليمن أو بشكل مباشر لليمن .

وعدّ تنظيم المملكة -بالشراكة مع الأمم المتحدة يوم الثلاثاء المقبل- مؤتمر المانحين لليمن 2020م افتراضيًا استمرارا لدعم المملكة للشعب اليمني الشقيق خلال العقود الماضية .

وأوضح أنه في ظل سوء الأوضاع الإنسانية نتيجة انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران وتفشي جائحة كورونا المستجد في العالم ستساهم المملكة بمبلغ 500 مليون دولار في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن، منها 25 مليون دولار لمكافحة فايروس كورونا المستجد.

وأفاد بأن التحالف سيعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الشرعية على استمرار تسهيل وتسريع إجراءات توريد المواد الغذائية والأدوية ومواد الطاقة الحيوية عبر ميناء الحديدة، لضمان وصول هذه الإمدادات إلى وجهاتها المقصودة، ولمساعدة الشعب اليمني في هذه الظروف العالمية غير العادية.

وأضاف أن التحالف مستمر في اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية وتمكين جميع المنظمات غير الحكومية والمنظمات الإنسانية التي تعمل في اليمن للمساعدة في ضمان صحة وسلامة الشعب اليمني.

وأشار أن دعم المملكة لم يقتصر على توفير الغذاء والمساعدات الإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبقية المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، بل تجاوز لدعم البنك المركزي اليمني بـ 2.2 مليار دولار لتحسين الوضع الاقتصادي ودعم توفير المواد الغذائية الأساسية للشعب اليمني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان