الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بزيادة 15%.. موانئ المملكة تستقبل 12 مليون طن من المواد الغذائية الصادرة والواردة منذ بداية العام عاجل.. التعليم تنهي إجراءات نقل عدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياج “الحج والعمرة” توضح معايير ومحددات اختيار حجاج موسم 1441هـ من المواطنين والمقيمين “التعليم”: إغلاق 4 آلاف حساب مخالف لقرار حوكمة الحسابات المرتبطة بالوزارة على مواقع التواصل “الزكاة والدخل” تضبط 40 مخالفة لضريبة القيمة المضافة خلال زيارتها لـ 80 موقعاً بالرياض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية أمين عام غرفة جازان يزور “جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن مجموعة الأعمال لدول مجموعة العشرين تضع خطة لمعالجة تداعيات تفشّي الوباء مجدداً والتعافي منه وتصدر دعوة للعمل من أجل التعاون ” عن بعد “ “الترفيه” تعلن عن البرتوكولات الصحية للعروض الحية في المطاعم والمقاهي “الجمعية الفقهية” تكمل استقبال البحوث المتعلقة بجائحة “كورونا” استعداداً لتقييمها ونشرها “الصحة”: تسجيل 52 وفاة و 4207 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 4398 حالة

“الجمارك” تُلغي رخص 4 مخلصين جمركيين.. والحقباني: لن نتهاون مع المخالفين

الزيارات: 71
التعليقات: 0
“الجمارك” تُلغي رخص 4 مخلصين جمركيين.. والحقباني: لن نتهاون مع المخالفين
http://www.athrnews.org/?p=425709
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ألغت الهيئة العامة للجمارك، 4 رخص لمزاولة مهنة التخليص الجمركي وذلك بعد ثبوت ارتكاب أصحابها لعدة مخالفات، مبينة أن الإلغاء تم بموجب توصية من لجنة النظر في مخالفات المخلصين الجمركيين.

وأكد محافظ الهيئة أحمد الحقباني أن "الجمارك لن تتهاون مع المخالفين"، مؤكداً أن هدفها رفع كفاءة الأداء بالعمل مع شركاء يُعتمد عليهم ويقدمون قيمة مضافة للعمل اللوجستي.

وأوضحت الهيئة أن المخالفة الأولى تمثلت في قيام أحد المخلصين بتقديم شهادات "مطابَقة" غير صحيحة لعددٍ من الإرساليات، حيث اكتُشفت هذه المخالفة بعد تحليل البيانات الجمركية وإجراء تحريات أدّت إلى اكتشافها.

وأضافت أنه جاء في توصية اللجنة إلغاء رخصة المخلص الجمركي وإحالة الواقعة والمستندات إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة لتكييفها نظامًا واستكمال إجراءاتها القانونية تمهيدًا لإحالتها إلى النيابة العامة.

وأبانت أن اللجنة أوصت بإلغاء الرخص الثلاث الأخرى بعد ثبوت عدم تقيّد أصحابها بالحفاظ على مطبوعاتهم وأختامهم المعتمدة وحساباتهم بالنظام الآلي الجمركي وتكرارهم، مبينة أنه تم إلزامهم بإعداد البيانات الجمركية التي جرى تفويضهم بها وإتمام إجراءاتها، ومنعهم من إعداد بيانات جديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان