السبت, 13 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 4 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مواطنة: أنا مستقلة مادياً وليس لدي عقد إيجار فكيف أثبت الاستقلالية؟.. “حساب المواطن” يجيب اصدار دليل معايير تقييم قدرات المطورين العقاريين “الصحة” توضح توزيع حالات كورونا الجديدة حسب الفئة العمرية والجنس منهم 26 متوفى بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 56 المعلن عنهم اليوم هل هناك خطر بعد تجاوز أعداد مصابي كورونا بالمملكة 200 ألف حالة؟ وكيل وزارة الصحة يجيب “المياه الوطنية” توضح أسباب ارتفاع قيمة فاتورة المياه الشهرية بطريقة بسيطة.. “الصحة” توضح الفرق بين العزل والحجر المنزليين وما يفعله أفراد أسرة أصيب أحدهم بكورونا الشرقية: إزالة 125 ألف م2 من مخلفات البناء وإصلاح 857 ‏ألف م2 من الملاعب “148 ألف ريال و5 ملايين دولار”.. فيديو للعملات المزيفة التي عثرت عليها شرطة الرياض بحوزة الـ 3 وافدين الحرس الوطني: لا صحة لـ منشور إعلان وظائف بالقطاع الغربي الهلال يستعد للدوري بخمس وديات مهاجم السيتي السابق على رادار الشباب

“البيئة” تحتفي بيوم البيئة العالمي وتشارك العالم في التوعية بضرورة المحافظة على “التنوع الأحيائي”

الزيارات: 69
التعليقات: 0
“البيئة” تحتفي بيوم البيئة العالمي وتشارك العالم في التوعية بضرورة المحافظة على “التنوع الأحيائي”
http://www.athrnews.org/?p=425987
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تحتفي وزارة البيئة والمياه والزراعة مع دول العالم بيوم البيئة العالمي الذي يقام في 5 يونيو 2020م تحت شعار "التنوع الأحيائي"، وذلك عبر بث رسائل توعوية تحث المجتمع على الاهتمام بالبيئة، وتسلط الضوء على حجم الضرر والأثر السلبي على الأرض وسكانها بسبب فقدان التنوع الأحيائي، كما تطلعهم على جهود وتجارب المملكة للمحافظة على البيئة.

وأوضحت الوزارة، أن الاحتفال بهذا اليوم سنوياً، يهدف إلى رصد كافة القضايا البيئية، والإنذار المبكر لضمان سلامة البيئة، وتشجيع الأنشطة البيئية، وزيادة الوعي بالقضايا البيئية، واحتفال هذا العام يسلط الضوء على أهمية التنوع الأحيائي في حياة البشر، وضرورة المحافظة على أكثر من 8 ملايين نوع من النباتات والحيوانات الموجودة على كوكب الأرض، والنظم البيئية التي تؤويهم، والتنوع الجيني فيما بينها.

وأكدت الوزارة، أن التنوع الأحيائي، هو الأساس الذي يدعم جميع أشكال الحياة على الأرض وتحت سطح الماء، فهو يؤثر على كل جانب من جوانب صحة الإنسان، ويوفر الهواء النقي والمياه، والغذاء، ومقاومة الأمراض الطبيعية، والتخفيف من وطأة تغير المناخ، بالإضافة إلى أن تغيير أو إزالة عنصر واحد من هذه الشبكة يؤثر على نظام الحياة بأكمله ويمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية.

ويعد يوم البيئة العالمي، منبراً عالمياً للتوعية بأهمية المحافظة على الطبيعة، كما يهدف إلى الحد من الاحتباس الحراري والتصحر. وقد أعلن عن هذا اليوم أول مرة في عام 1974م في مدينة ستوكهولم، ويحتفل به كل عام أكثر من 100 دولة حول العالم منها المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم 5 يونيو، وفي كل عام تختار الأمم المتحدة دولة لتكون البلد المضيف العالمي لهذه المناسبة، وقد وقع الاختيار هذا العام 2020م على دولة كولومبيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان