الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس هيئة الترفيه يعلن معاودة نشاط المراكز الترفيهية في المملكة لا تشترط التخصص الجامعي.. تفاصيل برنامج تأهيل 1000 باحث وباحثة بالأمن السيبراني قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية “مركز التواصل” بـ”الإعلام” يطلق الهوية الإعلامية البصرية لموسم حج 1441هـ وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية لتسريع إجراءات التراخيص مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار قلاع وقرى بني مالك بالدائر .. إرث تاريخي يجمع بين عراقة الماضي وجمال المكان “الحج والعمرة”: الانتهاء من الفرز الإلكتروني لطلبات الحج “التأمينات”: استمرار دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص حتى أغسطس “كفاءة”: العزل الحراري يطيل عمر المبنى ويقلل التشققات الإنشائية ويقلل قيمة “الفواتير” ماذا تفعل في حال لم تظهر نتيجة الاختبار التحصيلي عبر «توكلنا»؟ شُرطة القصيم: الشاب المفقود لم يُصب بأذى.. وجارٍ تسليمه لذويه

شاهد.. كيف دفعت أزمة “كورونا” عجلة التحول الرقمي بشكل سريع في 4 مجالات مهمة بالمملكة

الزيارات: 91
التعليقات: 0
شاهد.. كيف دفعت أزمة “كورونا” عجلة التحول الرقمي بشكل سريع في 4 مجالات مهمة بالمملكة
http://www.athrnews.org/?p=426097
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف تقرير لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات كيف دفعت أزمة كورونا (كوفيد19) عجلة التحول الرقمي بشكل سريع في العديد من المجالات، خاصة في مجال العمل عن بعد، والذي توقعت أن يزيد في المستقبل، لما فيه من المرونة والكفاءة التشغيلية.

وأوضحت أنه مع ازدهار التحول الرقمي ستكون هناك حاجة ماسة للكفاءات المتخصصة لتحقيقه، كما سيكون اقتصاد الأعمال الحرة إحدى سمات الواقع الجديد، وسيساهم في زيادة التوطين ويقلل من الاعتماد على الوافدين ذوي المهارات الحرفية.

وفيما يلي أبرز القطاعات التي استفادت من التحول الرقمي:

أوضحت الهيئة أنه في مجال العمل عن بعد، شهدت الفترة من 17 مارس وحتى 31 مايو ارتفاعا في استخدام برنامج "مايكروسوفت تيمز" في القطاع الحكومي، حيث وصل عدد المستخدمين إلى 171 ألفا، بمجموع دقائق 10.5 مليون تقريباً في اليوم.

في مجال الصحة أشار التقرير إلى أن الكثير من الخدمات والاستشارات الطبية تحولت إلى أساليب التطبيب عن بعد، وارتفع مستوى الإقبال على تلك الخدمات والتطبيقات، حيث تم تقديم أكثر من 203 آلاف استشارة طبية عن بعد عبر تطبيق صحة التابع لوزارة الصحة وأكثر من مليون استشارة عبر الرقم الموحد 937.

أما في مجال التعليم، بعد تعليق حضور الطلاب والمعلمين إلى المدارس والجامعات، فأوضحت أن العملية التعليمية استمرت عن بعد واستطاع المعلمون والطلاب التأقلم مع الوضع الجديد إلى حد كبير، وأطلقت وزارة التعليم 19 قناة تلفزيونية موجهة لجميع مراحل التعليم وتفعيل التعليم التفاعلي وغير المتزامن والحر.

وفي مجال الترفيه بيّنت أن شركات الترفيه قامت بتقديم المحتوى عبر الإنترنت بالترويج لمنتجاتها وخدماتها بطرق مبتكرة وبث العروض المسرحية، إضافة إلى إتاحة التجول الافتراضي غير المسبوق للعديد من المتاحف الكبرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان