الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المياه الوطنية” تبدأ بتنفيذ عقدين للصرف الصحي بمنطقة حائل تكلفتها أكثر من 64 مليون ريال سمو نائب أمير منطقة جازان يدشن مشروعات صحية بأكثر من 189 مليون ريال صندوق التنمية الزراعية موّل 46 جمعية تعاونية بـ394 مليون ريال إلغاء عقوبة منع مانشستر سيتي من المسابقات الأوروبية تحت الصفر “التعاون الإسلامي” تدين إطلاق “الحوثي” صواريخ وطائرات مفخخة باتجاه المملكة “الصحة”: إجراء أكثر من 2,270,700 فحص مخبري لفيروس كورونا «المريسل» يحدد موعد تتويج النصر بأبطال آسيا.. ويوضح إيجابيات «أزمة المولد» مجلس الشورى يوافق على مشروع نظام معالجة المنشآت المتعثرة «توكلنا»: لا يمكن تعديل رقم الجوال بعد إتمام التسجيل بالتطبيق وثيقة تاريخية.. خطاب تعيين الملك سلمان أميراً للرياض بأمر من الملك سعود “الشورى” يوافق على مشروع نظام مكافحة التستر

ضابط يفجِّر مفاجأة في مصرع جورج فلويد: حذرت القاتل

الزيارات: 202
التعليقات: 0
ضابط يفجِّر مفاجأة في مصرع جورج فلويد: حذرت القاتل
http://www.athrnews.org/?p=426201
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكَّد أحد المتهمين في قضية مقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد على يد عناصر من الشرطة؛ أنه حاول منع زميله من الإقدام على فعلته أثناء عملية الاعتقال.

وكان محامي أحد الضباط، قد أكد خلال مرافعة أمام هيئة المحاكمة، أن موكله حاول تحذير زملائه مما يفعلونه بعد أن سمع صراخ فلويد يقول إنه لا يستطيع التنفس بسبب الضغط على عنقه.

وأوضح المحامي توم بلانكيت أن موكله قال لزملائه أثناء اعتقال فلويد في وضعية صعبة: «لا يجب أن تفعلوا ذلك»، لكن لم يستمع له أحد.

وأعلن النائب العام في الولاية كيث إليسون، في وقت سابق، ترقية تهمة شوفين الأساسية إلى القتل من الدرجة الثانية أثناء ارتكاب الجناية، رغم أن القتل مدرج على أنه «غير مقصود» في وثيقة الاتهام.

ويواجه الضباط الثلاثة الآخرون –وهم: جي ألكسندر كوينج، وتوماس لين، وتو ثاو– جميعهم اتهامات بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية.

وكان الضابط شوفين ومعه لين هما أول من وصلا إلى موقع الحادث بعد بلاغ بوجود عملة مزورة، وعندما رأيا فلويد الذي بقي قرب المكان، سارعا إلى اعتقاله ورميه أرضه وتكبيله بالأصفاد، ليضع شوفين ركبته على عنقه ويضغط عليه بقوة.

وأشار المحامي إيرل جراي إلى أن لين سأل رئيسه فيما إذا كان بالإمكان تغيير وضعيته، مشيرًا إلى أن الضحية ربما يعاني من الهذيان، لكن شوفين رفض ذلك.

وقال المحامي إن موكله هو في الأصل حديث في الخدمة؛ إذ كان انضم إلى الفريق قبل 4 أيام من وقوع الحادثة، وتابع: «لم يكن موكلي يملك شيئًا سوى الاستماع إلى ضابط تدريبه».

وتشهد مدن أمريكية في ولايات عدة احتجاجات متواصلة منذ مقتل فلويد على يد الشرطي ديريك شوفين في مينيابوليس بولاية مينيسوتا، بعد وضعه ركبته على عنقه لأكثر من 8 دقائق، ردد خلالها الضحية عبارة: «لا أستطيع التنفس».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان