الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ ضمد الغامدي يتفقد مشروع جامع الأمير سلطان “الإحصاء”: انخفاض مؤشر الإنتاج الصناعي 15.5% خلال شهر مايو مقارنة بالعام الماضي “القصبي”: ترشيح “التويجري” لإدارة “التجارة العالمية” يعكس دور المملكة الدولي “كورونا” وتقلبات الأموال.. “الجدعان”: نعمل مع “G20” لدعم دولي للدول النامية “حساب المواطن” يودع دفعة يوليو: 1.7 مليار ريال لـ10.7 ملايين مستفيد وتابع وليد الفراج: الدعم الحكومي لن يستمر وتشفير المباريات قادم لا محالة الجوازات: 5 شروط للتبليغ عن تغيُّب العمالة المنزلية “الغذاء والدواء” تصدر إنذار سلامة بسبب خلل في أحد أجهزة قياس الحرارة “التحالف”: إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين استهدف المدنيين في مأرب “الزعاق”: احذروا من كثرة الثعابين والعقارب هذه الأيام ترسية شركتين للقطاع الخاص.. اكتمال المرحلة الأولى لبرنامج تخصيص قطاع مطاحن الدقيق بـ277 ملياراً “فلكية جدة”: كوكب الزهرة يظهر غدًا للعين المجردة ‏كقطعة من الماس

“الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام

الزيارات: 100
التعليقات: 0
“الصحة العالمية” تعلن جاهزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح “كورونا” وتقلل فترة عزل المصابين إلى 10 أيام
http://www.athrnews.org/?p=426235
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن جهوزية البنية اللازمة لتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد وأدوية علاجه المنتظرة، واستعداد شركائها والمنظمات الأخرى، مثل اليونيسيف والتحالف العالمي للقاحات "جافي" وأطباء بلا حدود، للقيام بدورهم في ذلك، مشيرة إلى أن القرار في ذلك يقع على عاتق قيادات الدول والتوافق والرغبة الجماعية العالمية .

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم في موتمر صحفي: إن المنظمة أطلقت مبادرة "آكت" وتتضمن هدفين، الأول هو تسريع التوصل لهذه المنتجات الوقائية والعلاجية والتشخيصية، والثاني هو وصول تلك المنتجات للجميع.

وأشار إلى أن المفوضية الأوروبية نظمت مؤتمرا دوليا جمعت فيه 8 مليارات دولار لتمويل المبادرة، وأن المنظمة ستفعل كل ما بوسعها لتنفيذ ذلك، ولم يتبق سوى إرادة وقرار القيادات السياسية، وقد أعلن عدد كبير منهم أمس أن اللقاحات والأدوية الخاصة بالفيروس يجب أن تكون سلعة عامة متاحة لكل من يحتاجها.

وأعلنت كبيرة التقنيين المختصة بالفيروس، ماريا فان كيركوف، عن أن مدة عزل المصابين بالفيروس ستكون 10 أيام فقط منذ بدء ظهور الأعراض بدلا من 14 يوما، وأسبوعا واحدا فقط للمصابين الذين لم تظهر عليهم أَي أعراض وأكد تحليل بي سي آر إصابتهم.

وفِي كلتا الحالتين، سواء ظهرت على المريض أعراض أم لم تظهر، يجب أن يستمر العزل ثلاثة أسابيع بعد الشفاء، حيث تمكن علماء من عزل الفيروس عن المريض بعد ثلاثة أسابيع من الشفاء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان